الان – الهند تضع حدا للانبعاثات الكربونية الصادرة عن الهيدروجين الأخضر – البوكس نيوز

الان – الهند تضع حدا للانبعاثات الكربونية الصادرة عن الهيدروجين الأخضر – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول الهند تضع حدا للانبعاثات الكربونية الصادرة عن الهيدروجين الأخضر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الهند تضع حدا للانبعاثات الكربونية الصادرة عن الهيدروجين الأخضر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت وزارة الطاقة الجديدة والمتجددة الهندية، السبت، إن الحكومة قررت وضع حد للانبعاثات يبلغ كيلوغرامين من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلوغراما من الهيدروجين تنتجه حتى يُصنف بأنه مصدر “أخضر” من مصادر الطاقة المتجددة.

وقالت الوزارة في بيان إن هذا الإعلان سيضع تعريفا طال انتظاره لإنتاج الهيدروجين الأخضر في الهند.

أرخص منزل في العالم معروض للبيع بدولار واحد فقط

وأضافت الوزارة في البيان “بهذا الإخطار، تصبح الهند واحدة من أوائل الدول القليلة في العالم التي تضع تعريفا للهيدروجين الأخضر”.

وتسعى الهند إلى أن تصبح مركزا عالميا لإنتاج الهيدروجين الأخضر وتهدف إلى إنتاج خمسة ملايين طن متري من الوقود سنويا بحلول عام 2030، مما سيخفض انبعاثات الكربون بنحو 50 مليون طن متري ويوفر أكثر من 12 مليار دولار تصرف على واردات الوقود الأحفوري.

ورغم أن الهند من المتوقع أن تبدأ الإنتاج في عام 2026، فإنها بدأت محادثات لتوقيع اتفاقيات ثنائية مع الاتحاد الأوروبي واليابان ودول أخرى لبدء تصدير الوقود إليها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة