الان – أوكرانيا تزرع 3 ملايين فدان من المحاصيل الشتوية المتوقع زراعتها – البوكس نيوز

الان – أوكرانيا تزرع 3 ملايين فدان من المحاصيل الشتوية المتوقع زراعتها – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول أوكرانيا تزرع 3 ملايين فدان من المحاصيل الشتوية المتوقع زراعتها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أوكرانيا تزرع 3 ملايين فدان من المحاصيل الشتوية المتوقع زراعتها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت وزارة الزراعة الأوكرانية اليوم الثلاثاء، إن مساحة الأراضي المزروعة بالمحاصيل الشتوية بلغت نحو 3 ملايين فدان إجمالا حتى 12 سبتمبر/أيلول.

وذكرت الوزارة في بيان أن المساحة شملت 111 ألف فدان من الحبوب الشتوية أو 0.9% من المساحة المتوقع زراعتها وتبلغ نحو 12 مليون فدان.

أوكرانيا هي منتج تقليدي للقمح الشتوي الذي يمثل 95% على الأقل من إجمالي إنتاج القمح.

وقالت الوزارة إن المساحة المزروعة بالقمح الشتوي قد تصل إلى 10.6 مليون فدان إجمالا لهذا الموسم.

وأضافت الوزارة أن المزارعين قد يزرعون 1.7 مليون فدان من الشعير الشتوي و2.9 مليون فدان من بذور اللفت الشتوي.

وزرع المنتجون نحو ثلاثة آلاف فدان من الشعير الشتوي و1.6 مليون فدان من بذور اللفت الشتوي حتى الآن.

أوكرانيا منتج حبوب رئيسي لكن انهيار اتفاق سمح بالتصدير الآمن لمنتجاتها عبر موانئها على البحر الأسود في يوليو/تموز أدى إلى تكهنات بأن المزارعين قد يزرعون كميات أقل من القمح نتيجة تقلص هوامش الربح بسبب طرق التصدير الأكثر تكلفة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة