الان – أسعار النفط تنخفض والمستثمرون يقيِمون بيانات صينية وتوقعات “أوبك” – البوكس نيوز

الان – أسعار النفط تنخفض والمستثمرون يقيِمون بيانات صينية وتوقعات “أوبك” – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول أسعار النفط تنخفض والمستثمرون يقيِمون بيانات صينية وتوقعات “أوبك” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أسعار النفط تنخفض والمستثمرون يقيِمون بيانات صينية وتوقعات “أوبك”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف اليوم الجمعة في وقت يعكف فيه المستثمرون على دراسة توقعات الطلب المتفائلة الصادرة عن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وفي الوقت نفسه بيانات اقتصادية متباينة من الصين.

وهبط خام برنت 15 سنتا إلى 86.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:22 بتوقيت غرينتش، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 11 سنتا إلى 82.71 دولار للبرميل.

ويسجل الخامان القياسيان ارتفاعات منذ يونيو/حزيران مع تداول خام غرب تكساس الوسيط أمس الخميس عند أعلى مستوياته هذا العام وتسجيل خام برنت أفضل سعر له منذ يناير/كانون الثاني.

وقالت محللة السوق لدى “سي.إم.سي ماركتس” تينا تينج، لوكالة “رويترز”: “ربما تكون أسواق النفط وصلت لمنطقة ذروة الشراء بعد أسابيع من الارتفاعات، رغم أن تخفيضات إنتاج “أوبك+” وتحسن توقعات الطلب لا تزال عوامل صعودية”.

وقالت “أوبك” أمس الخميس إنها تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 2.25 مليون برميل يوميا في 2024 مقارنة بزيادة 2.44 مليون برميل يوميا في 2023. ولم يتغير كلا التوقعين عن الشهر الماضي.

وذكرت “أوبك” أنه من المتوقع أن يؤدي النمو الاقتصادي “القوي” والتحسن المستمر في الصين إلى زيادة استهلاك النفط في 2024.

غير أن تينج أشارت أيضا إلى أن “البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين وتراجع “وول ستريت” يلقيان بثقلهما على معنويات الإقبال على المخاطرة، كما يضغط ارتفاع الدولار على أسعار السلع”.

وبينما أظهرت بيانات الجمارك ارتفاع واردات النفط الخام على أساس سنوي، انخفض إجمالي صادرات الصين 14.5% عن العام الماضي مع تراجع واردات الخام الشهرية من مستويات مرتفعة تقترب من القياسية في يونيو/حزيران إلى أدنى مستوياتها منذ يناير/كانون الثاني.

وأظهرت بيانات هذا الأسبوع أيضا أن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين انخفض وأن أسعار تسليم بوابات المصانع واصلت الانخفاض في يوليو/تموز، مما أثار مخاوف بشأن الطلب على الوقود في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة