الان – أسعار الغاز من الصعب التنبؤ بها.. وأوروبا قد تعاني هذا الشتاء! – البوكس نيوز

الان – أسعار الغاز من الصعب التنبؤ بها.. وأوروبا قد تعاني هذا الشتاء! – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول أسعار الغاز من الصعب التنبؤ بها.. وأوروبا قد تعاني هذا الشتاء! والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أسعار الغاز من الصعب التنبؤ بها.. وأوروبا قد تعاني هذا الشتاء!، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تشهد أسعار الغاز الأوروبية تقلبات مستمرة خلال الأشهر الأخيرة، بسبب الحرارة الشديدة المرتفعة، وأعمال الصيانة في محطات الغاز، والإضرابات الصناعية في منشآت الغاز الطبيعي المسال الكبرى في أستراليا.

في هذا الإطار، تقول محللة الطاقة في “معهد اقتصاديات الطاقة والتحليل المالي” (IEEFA) آنا ماريا جالير ماكاريفيتش، بحسب تقرير لشبكة “CNBC” الأميركية اطلعت عليه “جريدة البوكس نيوز.نت”، إن على أوروبا أن تستعد لمزيد من التقلبات وزيادة في الأسعار.

كما حذرت من أنه حتى مواقع مخزونات الغاز الممتلئة “لا تشكل ضمانة” وسط احتمالية تفاقم الظروف المناخية خلال فصل الشتاء.

“أصبح التنبؤ بأسعار الغاز صعبا للغاية. إنها مشكلة كبيرة لأوروبا هذا الشتاء”.

أضرب العمال في مشروعي جورجون وويتستون للغاز الطبيعي التابعين لشركة الطاقة الأميركية “شيفرون” في غرب أستراليا، الأسبوع الماضي، بعد نزاع طويل حول الأجور والأمن الوظيفي. وقد يمتد الإضراب إلى يوم الخميس ليكمل بذلك أسبوعه الثاني.

ارتفع سعر الغاز الهولندي (TTF)، وهو المؤشر الأوروبي لتداول الغاز الطبيعي، بنسبة 1.4% صباح يوم الثلاثاء عند 36.3 يورو (38.91 دولارًا) لكل ميجاوات في الساعة. وارتفعت العقود إلى حوالي 43 يورو الشهر الماضي وسط مخاوف من الإضراب.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة