الان – أرباح “إيسترن كومباني” المصرية تقفز 90% إلى 7.7 مليار جنيه العام المالي الماضي – البوكس نيوز

الان – أرباح “إيسترن كومباني” المصرية تقفز 90% إلى 7.7 مليار جنيه العام المالي الماضي – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول أرباح “إيسترن كومباني” المصرية تقفز 90% إلى 7.7 مليار جنيه العام المالي الماضي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أرباح “إيسترن كومباني” المصرية تقفز 90% إلى 7.7 مليار جنيه العام المالي الماضي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حققت الشركة الشرقية للدخان ” إيسترن كومباني” نموا في صافي أرباحها بنسبة 90% ليسجل 7.7 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي في آخر يونيو الماضي مقارنة بالعام المالي الأسبق.

وذكرت الشركة في إفصاح للبورصة المصرية أن صافي إيرادات الشركة بلغ 17.96 مليار جنيه في العام المالي الماضي مقارنة مع 17.14 مليار جنيه العام المالي الأسبق بنمو 5%.

وتراجع إجمالي المبيعات بنسبة 3% إلى 66 مليار جنيه مقارنة مع 68.25 مليار جنيه.

واقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بقيمة 3.75 جنيه للسهم الواحد وعرض الأمر على الجمعية العمومية في اجتماعها المقبل.

وباعت الحكومة المصريةنسبة 30% في الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، لشركة “غلوبال للاستثمار القابضة المحدودة” الإماراتية وأصبحت ثاني أكبر المساهمين في الشركة بعد حصة الأسهم الحرة.

وبحسب بيانات الإفصاح المقدمة إلى البورصة المصرية، يصبح هيكل المساهمين الجديد للشركة، كالتالي: الحصة الأولى لشركة غلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية بواقع 30%، ثم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية (الحكومة المصرية) بواقع 20.95%، وفي المركز الثالث صناديق استثمار “آلان جيري”،بواقع 7.21%، ثم اتحاد العاملين المساهمين بحصة نسبتها 5.20%، وأخيرًا الأسهم الحرة بنسبة 36.20%.

وشهد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، يوم الأحد الماضي مراسم التوقيع على اتفاقية استحواذ على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية “إيسترن كومباني”، لصالح شركة “غلوبال للاستثمار القابضة المحدودة” الإماراتية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة