الان – “أرامكو” على مرمى “حجر” لتصبح أكبر شركات العالم إيرادات – البوكس نيوز

الان – “أرامكو” على مرمى “حجر” لتصبح أكبر شركات العالم إيرادات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول “أرامكو” على مرمى “حجر” لتصبح أكبر شركات العالم إيرادات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “أرامكو” على مرمى “حجر” لتصبح أكبر شركات العالم إيرادات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

احتلت شركة “أرامكو” المرتبة الثانية عالمياً، ضمن أكثر الشركات تحقيقاً للإيرادات في العالم، معززة بذلك، صدارتها كأكبر شركة ربحية في العالم، وفقاً لشركة البيانات الألمانية “Statista”.

بينما يأتي بائع التجزئة العملاق “وول مارت”، كأكثر الشركات بيعاً في العالم، حيث تحقق إيرادات سنوية تبلغ حوالي 611 مليار دولار، بينما يأتي تاجر التجزئة التالي في القائمة، عملاق التجارة الإلكترونية أمازون، والتي تتخلف عنها بنحو 100 مليار دولار بإيرادات تبلغ حوالي 514 مليار دولار.

ومع الارتفاع الصاروخي لأسعار الطاقة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في أوائل عام 2022، تضم القائمة الحالية للشركات الأعلى تسجيلاً للإيرادات العديد من مشاريع النفط والغاز، وأكبرها شركة أرامكو السعودية والتي تبلغ إيراداتها السنوية 604 مليار دولار.

ارتفعت القيمة السوقية لـ “أرامكو” بنحو 55 مليار دولار أمس، مع إعلان توزيعات إضافية للمستثمرين والحكومة.

وتشمل المراكز العشرة الأولى أيضاً شركة النفط والغاز الهولندية “Vitol”، و”بترو تشاينا”، و”CNPC”، بالإضافة إلى “إكسون موبيل”، و”شل”.

بينما تأتي شركة “State Grid Cooperation” في الصين، التي تعمل في مجال توليد الكهرباء ونقلها وتوزيعها، في المرتبة 9.

الشركة الأخرى الوحيدة غير العاملة في مجال الطاقة في القائمة في الوقت الحالي هي “أبل”، بإيرادات سنوية تبلغ 394 مليار دولاراً (المرتبة 8) .

أكبر الشركات تسجيلاً للإيرادات

أكبر الشركات تسجيلاً للإيرادات

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة