اقتصاد – 6 معلومات حول زراعة الأقطان قصيرة التيلة فى توشكى وشرق العوينات – البوكس نيوز

اقتصاد – 6 معلومات حول زراعة الأقطان قصيرة التيلة فى توشكى وشرق العوينات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول 6 معلومات حول زراعة الأقطان قصيرة التيلة فى توشكى وشرق العوينات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 6 معلومات حول زراعة الأقطان قصيرة التيلة فى توشكى وشرق العوينات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أظهرت نتائج زراعة الأقطان قصيرة التيلة في منطقتي  توشكى وشرق العوينات نجاح كبيرا نتيجة الإنبات الجيد للزراعات؛ مما يبشر بإنتاجية جيدة جدا لا تقل عن إنتاجية العام الماضى البالغة نحو 10 قنطار للفدان الواحد وبالتالي توفير الأقطان قصيرة التيلة لصالح مصانع القطاع الخاص بدلا من استيرادها.


 


ومؤخرا استعرض الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام الموقف الحالي لزراعات محصول القطن قصير التيلة في منطقة شرق العوينات، بالإضافة إلى التجربة الجديدة بزراعة القطن في منطقة توشكى والتي تعد الأولى من نوعها منذ تاريخ زراعة المحصول في مصر.  تعرف على التفاصيل فى 6 ملعومات .


 


1 – تبلغ المساحة المنزرعة للموسم الحالي فى منطقة شرق العوينات نحو 1000 فدان.


2 – تبلغ المساحة المزروعة للمرة الأولى الموسم الحالى بمنطقة توشكى  حوالي 250 فدانًا.


3 – موسم الجني سبدأ الشهر المقبل والنتائج مبشرة .


4 – الموسم الماضي تم تحقيق إنتاجية حوالى 10 قناطير للفدان. 


5 –  زرعة القطن قصير التيلة التى تهدف إلى المساهمة في تلبية احتياجات شركات الغزل والنسيج من الأقطان والتي يتم استيرادها من الخارج لتخفيف الضغط على العملة الصعبة.


6 – بلغ الوفر المحقق العام الماضي في تكلفة القنطار الواحد مقارنة بالمستورد ما نسبته 20%.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة