اقتصاد – 5902 مليون قدم3 يوميًا.. نسب استهلاك قطاعات الغاز خلال2022.. تعرف عليها – البوكس نيوز

اقتصاد – 5902 مليون قدم3 يوميًا.. نسب استهلاك قطاعات الغاز خلال2022.. تعرف عليها – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول 5902 مليون قدم3 يوميًا.. نسب استهلاك قطاعات الغاز خلال2022.. تعرف عليها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 5902 مليون قدم3 يوميًا.. نسب استهلاك قطاعات الغاز خلال2022.. تعرف عليها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تستهدف الشركة القابضة للغازات الطبيعة ” إيجاس” تلبية احتياجات السوق المحلى من الغاز الطبيعى لكافة القطاعات الاقتصادية الكبرى بالدولة، فقد بلغ متوسط الاستهلاك المحلى لجميع القطاعات خلال عام 2022 حوالی 5902 مليون قدم مكعب يوميًا وذلك وفقا لتقرير لقطاع البترول.


1- بلغ عدد محطات الكهرباء المرتبطة بالشبكة القومية 62 محطة وتوفير احتياجاتها والتى تمثل حوالى 57% من إجمالى الاستهلاك المحلى.


2- تلبية كامل الكميات التعاقدية للقطاعات الصناعية بالكميات التعاقدية والتى تمثل حوالى 25% من إجمالى الاستهلاك المحلى.


3- بلغ الاستهلاك لقطاع البترول ومشتقات الغاز والتى تشمل صناعات القيمة المضافة معامل التكرير البتروكيماويات والميثانول – مشتقات الغاز) نحو 8% من الاستهلاك المحلى.


4- فيما يتعلق بقطاعى المنازل وتموين السيارات فيعتبر هذا القطاع من القطاعات التى تحظى باهتمام الدولة حيث يبذل قطاع البترول أقصى جهد لتوصيل الغاز الطبيعى لأكبر عدد من الوحدات السكنية وذلك لتوفير الوقود السائل (البوتاجاز) كما يهتم قطاع البترول بدعم تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من البنزين والسولار وذلك بالتوسع فى إنشاء محطات جديدة ومراكز لتحويل السيارات وذلك لتخفيف العبء على الدولة،حيث يمثل استهلاك قطاعى المنازل وتموين السيارات 8% من إجمالى الاستهلاك المحلى.


 

WhatsApp Image 2023-08-30 at 15.13.42


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة