اقتصاد – كل ما تريد معرفته عن محطة الطاقة الشمسية بميناء الحمراء بالعلمين الجديدة – البوكس نيوز

اقتصاد – كل ما تريد معرفته عن محطة الطاقة الشمسية بميناء الحمراء بالعلمين الجديدة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول كل ما تريد معرفته عن محطة الطاقة الشمسية بميناء الحمراء بالعلمين الجديدة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كل ما تريد معرفته عن محطة الطاقة الشمسية بميناء الحمراء بالعلمين الجديدة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عددا من مشروعات التطوير والتحديث ورفع الكفاءة بعض المشروعات بميناء الحمراء، وتضم مشروع محطة الطاقة الشمسية، وفيما يلى أهم المعلومات وكانت كالتالى..


1-مشروع محطة الطاقة الشمسية بقدرة 500 كيلووات.


2- تهدف محطة الطاقة الشمسية لتنويع مصادر توليد الكهرباء وتقليل الاعتماد علي الطاقة الكهربائية المنتجة من الشبكة القومية  بمعدل 1000 ميجاوات ساعة خلال السنة  لخفض استهلاك الطاقة المولدة من الوقود التقليدي وكذلك الانبعاثات الكربونية.


3- نفذت المحطة شركة جاس كول بتكلفة استثمارية 11 مليون جنيه.


وتعد البنية التحتية لقطاع البترول بمنطقة العلمين الجديدة ممثلة في ميناء الحمراء البترولي فرصة و مزايا مهمة يعمل قطاع البترول علي تعظيمها واستغلالها علي النحو الأمثل وزيادة المردود المتحقق منها يدعمه في ذلك الموقع الجغرافي والكفاءات البشرية، وذلك وفقا لتصريحات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والذى أكد أن هناك رؤية وخطط عملية منفذة من قطاع البترول لإستثمار الامكانيات الكبيرة وتطوير اللوجستيات والبنية التحتية البترولية بمنطقة الميناء وتوسعاته بما يسمح بمواكبة النمو والتوسع العمراني والتنموي المستمر بمنطقة العلمين والمنطقة الغربية من مصر.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة