اقتصاد – شعبة الذهب تتوقع مد مبادرة السماح بدخول الذهب بدون جمارك 6 أشهر – البوكس نيوز

اقتصاد – شعبة الذهب تتوقع مد مبادرة السماح بدخول الذهب بدون جمارك 6 أشهر – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول شعبة الذهب تتوقع مد مبادرة السماح بدخول الذهب بدون جمارك 6 أشهر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شعبة الذهب تتوقع مد مبادرة السماح بدخول الذهب بدون جمارك 6 أشهر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


توقع عمرو المغربى عضو مجلس إدارة شعبة الذهب فى الغرفة التجارية، مد مبادرة السماح بدخول الذهب بدون جمارك لمدة 6 أشهر أخرى، وذلك عقب انتهاء الفترة الحالية والتي بدأت من شهر مايو 2023 إلى نوفمبر 2023


وأشار إلى أن وزارة التموين تقدمت بمذكرة إلى مجلس الوزراء لمد مبادرة السماح بدخول الذهب مع المصريين العائدين من الخارج بدون إضافة الجمارك.


وكشف عمرو المغربي ، أن هناك انتعاش ملحوظ في الطلب على المشغولات الذهب خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك مع حدوث تراجعات ملحوظة فى أسعار الذهب لكافة الأعيرة المتداولة بالأسواق لتقترب من مستوياتها بالربع الأول من 2023.


وبشأن مستقبل أسعار الذهب إن سوق الذهب مرتبط بعدة عوامل منها سعر الذهب في البورصة العالمية والذى شهد مؤخراً هبوط ملحوظ لمستويات 1919 دولار بانخفاض 1.1 % خلال أسبوع كما يرتبط السعر بعوامل العرض والطلب وكذلك سعر صرف الدولار فى الأسواق، ومع هدوء وتيرة المعلومات المغلوطة حول مستقبل العملة المحلية وحدوث اتزان في الطلب شهدنا هذا الهبوط فى الأسعار بالسوق المصري إلى مستويان 2200 جنيها للجرام من العيار الرئيسي مقابل 2180 جنيها قبل شهر من الآن.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة