اقتصاد – المركزى للمحاسبات يوصى “المهندس للتأمين” بإعادة النظر فى استثماراتها بـ6 شركات – البوكس نيوز

اقتصاد – المركزى للمحاسبات يوصى “المهندس للتأمين” بإعادة النظر فى استثماراتها بـ6 شركات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول المركزى للمحاسبات يوصى “المهندس للتأمين” بإعادة النظر فى استثماراتها بـ6 شركات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المركزى للمحاسبات يوصى “المهندس للتأمين” بإعادة النظر فى استثماراتها بـ6 شركات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أوصى الجهاز المركزي للمحاسبات، شركة المهندس للتأمين بإعادة النظر في الاستثمارات المالية بالقيمة العادلة لعدد 6 شركات بقيمة تذكارية جنيه لكل شركة منها 4 شركات متوقفة عن النشاط، وشركتين تحقق خسائر، و3 شركات حققت أرباحًا، ولم توزع بلغت القيمة الدفترية لها 63.95 مليون جنيه، بما يحقق العائد الأمثل للشركة.


 


طالب الجهاز، في تقرير فحص القوائم المالية الدورية المجمعة لشركة المهندس للتأمين في 31 ديسمبر عام 2022، بضرورة عمل ملحق لعقد شركة أسيت لتنفيذ مشروع توريد برامج حاسب آلي وتراخيص استخدامها والتدريب عليها لكل من شركتي للمهندس للتأمين، والمهندس حياة بتكلفة إجمالية 676.8 ألف دولار، و632.2 ألف دولار لكل من الشركتين على الترتيب، والتي كان محدد لها انتهاء الأعمال في أبريل عام 2022، على أن يتم تحديد مدة التنفيذ الجديدة حتى يكون ملزمًا لجميع الأطراف.


 


كما طالب الجهاز، باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تسوية حساب تأمينات لدى الغير في 31 ديسمبر عام 2022 بشركة المهندس لتأمينات الحياة 332.4 ألف جنيه، بعضها انتفى الغرض منها، وكان يجب استردادها من الجهة المسددة لها بلغت 309.4 ألف جنيه، وهي تمثل تأمين خاص بممارسة تأمين حاج عن عام 2016.


 


وشدد الجهاز المركزي للمحاسبات، على ضرورة بحث ودراسة 3.4 مليون جنيه تمثل أمانات شيكات يرجع تاريخ بعضها إلى عام 2013 بشركة المهندس للتأمين، وإجراء التسويات اللازمة في ضوء الأحكام المنظمة لتقادم الديون.


 


كما شدد الجهاز، على ضرورة الالتزام بأحكام اللائحة المالية لعدم إمساك شركة المهندس للتأمين سجلًا للأصول الثابتة بالمخالفة للمادة رقم (19) من اللائحة المالية للشركة، والتي أوجبت ذلك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة