اقتصاد – “الاتصالات”: 71 مليون مستخدم للإنترنت عن طريق الهاتف المحمول – البوكس نيوز

اقتصاد – “الاتصالات”: 71 مليون مستخدم للإنترنت عن طريق الهاتف المحمول – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول “الاتصالات”: 71 مليون مستخدم للإنترنت عن طريق الهاتف المحمول والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الاتصالات”: 71 مليون مستخدم للإنترنت عن طريق الهاتف المحمول، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


كشفت بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن ارتفاع عدد مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول إلي 71.89 مليون مستخدم في نهاية مايو 2023 مقارنة ب70.74 مليون مستخدم في نهاية أبريل 2023 و67.49 مليون مستخدم في مايو 2022.


 


وكشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في وقت سابق،  نسبة زيادة مكالمات الصوت عبر تكنولوجيا الجيل الرابع (VoLTE) بلغت 200% خلال الربع الرابع لعام 2022 حيث بلغت 3 مليار مكالمة مقارنة بمليار مكالمة بالربع الرابع لعام 2021، بلغت نسبة زيادة متوسط حجم استخدام خدمات الانترنت المحمول 273% لتصل إلى 377 ألف تيرابايت خلال الربع الرابع لعام 2022 مقارنة بـ101 ألف تيرابايت بالربع الأول لعام 2021. 


 


تعد خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع بتقنية VoLTE هى تقنية اتصال لاسلكية عالية الكفاءة حيث تتيح هذه التقنية تقديم المكالمات الصوتية للمشتركين بجودة عالية خاصةً فيما يتعلق بنقاء الصوت ووضوحه وذلك دون تحمل المستخدمين أى تكلفة إضافية لسعر الخدمة الحالي. 


 


كذلك قام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، باعتماد 2930 محطة محمول جديدة خلال عام 2022 بنسبة زيادة 33% مقارنة بعام 2021، مما يساهم فى تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات والقدرة على استيعاب حجم الحركة المتزايد بالسوق المصري.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة