مسابقة جديدة فى مهرجان المسرح المصرى.. تعرف على تفاصيلها – البوكس نيوز

مسابقة جديدة فى مهرجان المسرح المصرى.. تعرف على تفاصيلها – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول مسابقة جديدة فى مهرجان المسرح المصرى.. تعرف على تفاصيلها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسابقة جديدة فى مهرجان المسرح المصرى.. تعرف على تفاصيلها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.مسابقة جديدة فى مهرجان المسرح المصرى.. تعرف على تفاصيلها – البوكس نيوز


أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ16 برئاسة الفنان محمد رياض، والتي تقام في الفترة من 27 يوليو وحتى 12 أغسطس، عن موعد التقديم لمسابقة جديدة تطرح لأول مرة وهي مسابقة التأليف المسرحي للعمل الأول.


وأكد رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان محمد رياض، أن التقديم لمسابقة التأليف المسرحي للعمل الأول، بدأت من يوم  15 يونيو الجاري، وتستمر لمدة شهر، حيث تنتهي في 15 يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن المهرجان يمنح الفائزين شهادات تقدير ودرع للفائز الأول وآخر للفائز الثاني، مع التوصية بطباعة النص المسرحي الفائز في هيئة الكتاب.


وجاءت شروط التقديم لمسابقة تأليف النص المسرحي كالتالي: أن يكون العمل الأول للمؤلف، ولا يشترط سن للمتقدم، كما أن المسابقة مفتوحة للكتابة باللغتين العامية والفصحى، ويشترط أن يكون المتقدم مؤلفا مسرحيا مصري الجنسية، كما تضمنت الشروط أن يكون النص غير مأخوذ عن نص أدبي آخر أو مترجم، والمسرحية لا تزيد عن فصلين، كما تقدم النصوص أون لاين عبر الموقع الرسمي للمهرجان .


 


يذكر أن، المهرجان القومي للمسرح المصري، ينطلق يوم 27 يوليو ويستمر حتى 12 أغسطس، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة