فوز الفيلم المصري “الكحريتة” بجائزة الجمهور فى مهرجان أفريقيا السينمائي – البوكس نيوز

فوز الفيلم المصري “الكحريتة” بجائزة الجمهور فى مهرجان أفريقيا السينمائي – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول فوز الفيلم المصري “الكحريتة” بجائزة الجمهور فى مهرجان أفريقيا السينمائي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فوز الفيلم المصري “الكحريتة” بجائزة الجمهور فى مهرجان أفريقيا السينمائي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


حصد الفيلم التسجيلي المصري”الكحريتة” جائزة الجمهور فى مهرجان أفريقيا السينمائي، المدعومة من هيئة اليونسكو، في دورته الـ26، التي عقدت في مدينة ليوفن ببلجيكا.


 


الفيلم من إخراج أميرة دكروري، وإنتاج مركز كمال أدهم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويوثق لطقس “الكحريتة” في قرية البهنسا، التابعة لمحافظة المنيا. ويرصد الفيلم كافة الظواهر والطقوس المتعلقة به بمختلف المقامات والأضرحة الموجودة هناك، ويعد واحدا من الأفلام الوثائقية التي أعدتها دكروري أثناء دراستها للماجستير بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بإشراف الدكتور حسين أمين أستاذ الإعلام بالجامعة.


 


وترشح الفيلم لعدد من المهرجانات الإقليمية والدولية منها مهرجان لأفلام الجامعات الأمريكية حول العالم، ومهرجان جامعة زايد لأفلام الشرق الأوسط، .


 


يذكر أن أميرة دكروري مدرس مساعد بدبلومة الإعلام الرقمي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهي صحفية مصرية، عملت في عدد من الصحف والمطبوعات المصرية، منها بوابة الأهرام، ومجلات البيت وفنون وعالم الكتاب وجريدة القاهرة.


 

مهرجان إفريقيا السينمائي (1)
 

مهرجان إفريقيا السينمائي (2)
 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة