دار الأوبرا المصرية تحتفل برأس السنة الهجرية 18 يوليو – البوكس نيوز

دار الأوبرا المصرية تحتفل برأس السنة الهجرية 18 يوليو – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول دار الأوبرا المصرية تحتفل برأس السنة الهجرية 18 يوليو والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دار الأوبرا المصرية تحتفل برأس السنة الهجرية 18 يوليو، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحتفل دار الأوبرا المصرية بمناسبة رأس السنة الهجرية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو على المسرح الكبير، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، وذلك بمشاركة عدد من الفنانين، وهم: الفنان وائل الفشني، الفنان محمود هلال، الفنانة نهى حافظ، الفنانة أميرة أحمد، الفنانة آية فاروق، الفنان مصطفى نجدي، الفنان أحمد العمري، الفنان أحمد حسن، وبقيادة المايسترو دكتور علاء عبد السلام. 


 


وكانت قد أضاءت دار الأوبرا المصرية أول حفلات التعاون المشترك مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تحت اسم “الأساتذة”، بافتتاحية رائعة للفنان الكبير مدحت صالح، الذى أطرب الملايين من المشاهدين بأنغام الزمن الجميل المتمثلة في أغانى الرحلين الكبيرين عبد الحليم حافظ ومحمد فوزى.


 


وانفردت شبكة تليفزيون الحياة، ببث هذا الحفل الضخم، حصريًا، والذى يقدم خلاله الفنان مدحت صالح، مشروعه الفنى الجديد المُسمى بـ”الأساتذة”.


 


ويهدف المشروع الجديد إلى إعادة صياغة التراث الموسيقى المصري والعربي، والانتقال بألحانها من شكل “التخت” التقليدي، إلى الصورة “الأوركسترالية” الحديثة، دون المساس بالبناء الأساسي للألحان والمقامات.


 


وأدى الفنان مدحت صالح العديد من الأغانى التراثية مثل “قولوا له الحقيقة”، و”أول مرة تحب ياقلبى”، و”مقادير، وغيرها من الأغانى التراثية، التي تهدف إلى إحياء التراث المصرى.


 

5


 

دار الأوبرا المصرية تحتفل برأس السنة الهجرية (2)
دار الأوبرا المصرية تحتفل برأس السنة الهجرية 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة