الفن – 70 عاما على فيلم “ابن الحارة”.. لملك الترسو فريد شوقى – البوكس نيوز

الفن – 70 عاما على فيلم “ابن الحارة”.. لملك الترسو فريد شوقى – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول 70 عاما على فيلم “ابن الحارة”.. لملك الترسو فريد شوقى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 70 عاما على فيلم “ابن الحارة”.. لملك الترسو فريد شوقى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.الفن – 70 عاما على فيلم “ابن الحارة”.. لملك الترسو فريد شوقى – البوكس نيوز

يمر اليوم الخميس، 70 عاما على فيلم “ابن الحارة” حيث عرض الفيلم فى 23 نوفمبر 1953 ومن بطولة النجم فريد شوقى ولا يزال الجمهور يلتف حول أي عمل فنى يعرض له.


 


وفيلم “ابن الحارة” بطولة ليلى فوزى وفريد شوقى وجلال حرب وفردوس محمد وشكوكو وسميحة أيوب وحسين رياض وإخراج عز الدين ذوالفقار.


 


وتدور أحداث الفيلم حول جلال مهندس ناجح يحب جارته ليلى حفيدة أحد الباشوات، ولكنه يخفي حبه خوفًا من الفوارق الاجتماعية، يشرف عمها على أموالها  يطمع ابن عم ليلى وهو شاب مستهتر في الزواج منها ليستولي على أموالها، يعرف صدفة أن جلال يحب ليلى فيتحايل عليهما ويستولي على المال من الطرفين.


 


ملك الترسو ووحش الشاشة لقبان اشتهر بهما فريد شوقى صاحب المسيرة السينمائية الطويلة والحافلة بالتنوع ما بين أدوار الشر والراجل المجدع والراجل الشعبى والأب والزوج الخائن وغيرها من الأدوار.


 


قدم فريد شوقى ما يقرب من 400 عمل فنى أبرزها “إعدام ميت”، “عنتر بن شداد”، “الفتوة”، “شاويش نص الليل”، “رصيف نمرة 5″، “باب الحديد”، “بطل للنهاية”،”بارب ولد”، “رجل فقد عقله”، “وبالوالدين إحسانا”، “كلمة شرف”، “إسكندرية ليه؟”، “جعلوني مجرما”، “بورسعيد”، “قهوة المواردي”، “الاسطى حسن”، “ومضى قطار العمر”، “أمير الدهاء”، “صاحب الجلالة”، “فتوة الناس الغلابة”،”سعد اليتيم”، “أبو ربيع” وغيرها من الأفلام.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة