الفن – مصطفى القصبى يكتب: صفاء أبو السعود سيدة البهجة والمرح – البوكس نيوز

الفن – مصطفى القصبى يكتب: صفاء أبو السعود سيدة البهجة والمرح – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول مصطفى القصبى يكتب: صفاء أبو السعود سيدة البهجة والمرح والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصطفى القصبى يكتب: صفاء أبو السعود سيدة البهجة والمرح، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


فنانة متعددة المواهب مطربة وممثلة ومذيعة، تألقت في كل شىء قدمته، ولازال عطاءها فى كل النواحى الفنية ملىء بالجمال والدهشة، إنها النجمة صفاء أبو السعود الذى يحتفل العالم بعيد ميلادها اليوم الأثنين، دخلت صفاء أبو السعود عالم الفن منذ طفولتها فهى كانت متواجدة فى أول برنامج مخصص للأطفال عرض فى التليفزيون المصرى عام 1960، وقدمت عدة أفلام أشهرها “بمبة كشر، المتعة والعذاب، شياطين إلى الأبد” ومن أشهر المسرحيات التى شاركت فيها مسرحية “موسيقى فى الحى الشرقي” مع الفنان سمير غانم، كما عملت فى مجال تقديم البرامج على شبكة الـART ومن أشهر برامجها “سهراية” و”ساعة صفا”.


صفاء أبو السعود استطاعت أن ترسم معالم جيل بأكمله، وذلك عن طريق الأغانى التى ربتنا عليها، وحتى وإن كان هناك مطربين آخرين يسيرون فى نفس الاتجاه وهو تثقيف الأطفال، إلا أن الاستعراضات التى كانت تقدمها صفاء أبو السعود صاحبة الصوت المبهج والروح المرحة.


وظلت بدايات النجمة صفاء أبو السعود فى مرحلة طفولتها هى أكثر ما تأثرت به على مدار مسيرتها الفنية، لذلك قدمت العديد من أغانى الأطفال التى كانت تعرض على التليفزيون المصرى وتركت ذكرى فى جيل الثمانينات ومن أشهر هذه الأغانى هى الأغنية التى اعتدنا سماعها فى الأعياد وهى “أهلا بالعيد”.


وتميزت أغانى الأطفال التى قدمتها صفاء أبو السعود أنها تحتوى على قيمة تعليمية للأطفال أو معلومة مهمة كى تمكن الطفل من الاستفادة منها بشكل ترفيهى بسيط ومن أشهر هذه الأغانى “ياصحابى وصحباتى، فى الكتب قرينا، خشب فى خشب، إجازة سعيدة”.

صفاء السعود
 
الفنانة صفاء أبو السعود
 
صفاء أبو السعود ومصطفى القصبي
 


 


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة