الفن – محمد محمود عبد العزيز يُحيى الذكرى السابعة لوفاة والده – البوكس نيوز

الفن – محمد محمود عبد العزيز يُحيى الذكرى السابعة لوفاة والده – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول محمد محمود عبد العزيز يُحيى الذكرى السابعة لوفاة والده والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول محمد محمود عبد العزيز يُحيى الذكرى السابعة لوفاة والده، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أحيا الفنان محمد محمود عبد العزيز، الذكرى السابعة لوفاة والده النجم الكبير محمود عبد العزيز عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، والذى رحل عن دنيانا في 2016، وقدم العديد من الأعمال التي ظلت وستظل في وجدان الجمهور المصرى والعربى، طالب محمد محمود عبد العزيز الدعاء لوالده وقراءة الفاتحة.

0564456043201


ولد محمود عبد العزيز فى 4 يونيو عام 1946 بالإسكندرية، وواصل تعليمه حتى حصل على ماجستير فى تربية النحل، لكنه قرر تغيير مسار حياته كليا واتجه لعالم الفن، ويعد أحد الفنانين الذين تركوا بصمة فى السينما والدراما، فاستحق لقب ساحر السينما المصرية والعربية.


 


بدأ مشواره الفنى مع التليفزيون وتحديدا فى 1973 بمسلسل “الدوامة”، وسريعا اتجه إلى السينما وشارك فى أفلام كبيرة مثل “الحفيد”، وفى 1987 سجل بصمته الأبرز بدوره فى مسلسل “رأفت الهجان”، وفى التسعينيات بلغ قمة تألقه مع فيلم “الكيت كات” ونال عنه جوائز محلية ودولية.


 


وفى مطلع الألفية الجديدة عاد إلى التليفزيون بمجموعة من المسلسلات، مثل “محمود المصرى” و”باب الخلق” و”جبل الحلال” و”رأس الغول”، وفى رصيده الفنى بطولة ما يقرب من 84 فيلما، من أشهرها “البرىء” و”سوق المتعة” و”إبراهيم الأبيض”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة