الفن – محطات مهمة فى ذكرى وفاة الفنان أحمد عقل.. اليوم – البوكس نيوز

الفن – محطات مهمة فى ذكرى وفاة الفنان أحمد عقل.. اليوم – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول محطات مهمة فى ذكرى وفاة الفنان أحمد عقل.. اليوم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول محطات مهمة فى ذكرى وفاة الفنان أحمد عقل.. اليوم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تحل اليوم الأحد ذكرى وفاة الفنان أحمد عقل الذى اشتهر بالأدوار الصغيرة التي تركت بصمة كبيرة مع الجمهور .


تعاون عقل مع الزعيم عادل إمام في عدد من الأفلام منها شخصية الموظف الممتلئ الذى يتهرب من مسئوليات وظيفته بالصلاة فى فيلم “الإرهاب والكباب” وكان عسكرى المرور المتعاطف عادل إمام فى فيلم “السفارة فى العمارة”، وعفارم فى فيلم “سمع هس”، والشاويش عظم فى فيلم مين فينا اللى حرامى، والمدرس فى فيلم “بحب السيما”، ويسرى أبو العيون فى فيلم “قصاقيص العشاق”.


ولد الفنان أحمد عقل فى محافظة الدقهلية والتحق بكلية الآداب وعمل مدرسا للغة الإنجليزية بعد تخرجه، لكن لم يشغله عمله عن الفن فأسس فريقا للمسرح، وكان تلاميذه  الفنان يونس شلبى.


بدأ من المسرح، ومنه إلى التليفزيون والسينما، ولم يحصل على فرصة البطولة المطلقة طوال مشواره الفنى لكنه ترك بصمة واضحة فى أعماله.


قدم للمسرح أكثر من 50 مسرحية، وكان المخرج سمير العصفورى يعتمد عليه فى معظم أعماله، ومن أشهر مسرحياته ومن أشهر المسرحيات التى تألق فيها “الملك معروف، الاباندا، كعلبون، الزيارة انتهت، العالمة باشا، الزوبعة”.


للدراما التليفزيونية قدم “حضرة المتهم أبى” مع الفنان نور الشريف، “يتربى فى عزو” مع الفنان يحيى الفخرانى، “أحلامك أوامر”، “أنا وهؤلاء”، “المصراوية”، “شخلول”، “حكايات زوج معاصر” مع الفنان أشرف عبدالباقى، “عايش فى الغيبوبة”، و”ضمير ابلة حكمت” الذى جسد فيه شخصية الموظف الانتهازى. 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة