الفن – كل ما تريد معرفته عن الممثل والمخرج السورى الراحل مشهور خيزران – البوكس نيوز

الفن – كل ما تريد معرفته عن الممثل والمخرج السورى الراحل مشهور خيزران – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول كل ما تريد معرفته عن الممثل والمخرج السورى الراحل مشهور خيزران والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كل ما تريد معرفته عن الممثل والمخرج السورى الراحل مشهور خيزران، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد الممثل والمخرج السورى، مشهور خيزران، هو مخرج مسرحي وتليفزيوني سوري، إضافة إلى كونه كاتبًا وشاعرًا، صدرت له مؤلفات ودواوين، وأخرج مؤخرًا مسلسل “الخربة” وهو مسلسل كوميدي نقدي ذاع صيته في سوريا والعالم يحكي عن قرية الخربة في السويداء جنوب سوريا حيث يعيش اﻷهل الحياة ببساطة.


 


مشهور خيزران ولد في جبل العرب في سوريا بمحافظة السويداء، وبعد حصوله على الثانوية العامة سافر إلى لبنان في مطلع السبعينات والتحق في المنظمة الدولية للمسرح في الأونيسكو التي كان يقودها البروفسور رائد الواقعية  جلال خوريو، وتتلمذ على يديه وعاد إلى سوريا واحترف الإخراج عن طريقة مدرسه جلال خوريو، وأصبح هذا المذهب لمسرحي الواقعي مشهورًا في سوريا وكان لي مساهمة في ذلك وفي لبنان أيضًا شارك في شبابه في مسرحية لعب فيها دور نابليون في أخوت شاناي في الجبهة تأليف رضوان غندور إخراج ريمون جبارة.


 


التحق خيزران بالمسرح العسكري للخدمة الإلزامية في سوريا وعمل في هذا المسرح طيلة خدمته العسكرية، لعب أدوارًا عدة منها بطولة مسرحية “بلا وجه”، تأليف بورجيلوف البلغاري كما أخرج أول عمل مسرحي يحمل اسمه القاعدة والاستثناء وقد عربها لمفكر اللبناني حسين مروة وكانت هذه المسرحية بمثابة مشروع التخرج من المنظمة الدولية للمسرح.


 


النقلة النوعية كانت مسرحية “صحفي في السجون الإسرائيلية” التي أخرجها مشهور خيزران وهذه كانت الانطلاقة على المستويين السوري والعربي، وآخر مسرحية لخيزران عرضت سنة 2013 وهي تحكي عن قصة الحرب الحالية في سوريا وعرضت في محافظة السويداء


 

وكانت أعلنت نقابة الفنانين في سوريا، عن وفاة الممثل والمخرج مشهور خيزران، صباح اليوم الأحد، حيث نعت النقابة المخرج الراحل خلال منشور عبر صفحتها بموقع فيس بوك جاء فيه: “نقلًا عن فرع المنطقة الجنوبية لنقابة الفنانين ننعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير مشهور خيزران.. إنا لله وإنا إليه راجعون.


 

_315x420_d2c7be33abb0b06b002e3e9b1567d3471e5607524db3ec7a09873a7d1b4a6aa6
 

مشهور خيزران


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة