الفن – كلاسيكيات موسيقية عالمية على المسرح الصغير بالأوبرا .. الخميس – البوكس نيوز

الفن – كلاسيكيات موسيقية عالمية على المسرح الصغير بالأوبرا .. الخميس – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول كلاسيكيات موسيقية عالمية على المسرح الصغير بالأوبرا .. الخميس والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كلاسيكيات موسيقية عالمية على المسرح الصغير بالأوبرا .. الخميس، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


في إطار توجهات الثقافة المصرية لإلقاء الضوء على أشكال الإبداع العالمى تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد أمسية موسيقية في الثامنة والنصف مساء الخميس 30 مايو بالمسرح الصغير للعازفين ريهام فايد (فلوت)، ميرنا سرور (فيولينة) ومنى واصف (هارب) .


يتضمن البرنامج عددًا من أشهر الأعمال الكلاسيكية التي وضعها كبار المؤلفين العالميين منها مقدمتان للفلوت والفيولينة والهارب لـ جاك ايبيير، ليلية لـ فريدريك شوبان ، في المركب لـ كلود ديبوسي، البجعة لـ كامى سان صانس، چاز باند  لـ مارسيل تورنييه، كافيه 1930 لـ استور بياتزولا، ميلودي لـ بيتر تشايكوفسكي، باروك فلامنكو لـ ديبورا هنسن كونانت، سيريناد لـ ألفونس هاسلمان، تأملات من أوبرا تاييس لـ جول ماسنييه إلى جانب خمس مقطوعات للفيولينة والفلوت والهارب لديميتري شوستاكوفيتش.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة