الفن – عازفة الهارب منال محيى الدين تحيى حفلا فى الأوبرا.. الجمعة – البوكس نيوز

الفن – عازفة الهارب منال محيى الدين تحيى حفلا فى الأوبرا.. الجمعة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول عازفة الهارب منال محيى الدين تحيى حفلا فى الأوبرا.. الجمعة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عازفة الهارب منال محيى الدين تحيى حفلا فى الأوبرا.. الجمعة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


ضمن الفعاليات الإبداعية المتنوعة لوزارة الثقافة تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلاً لعازفة الهارب الدكتورة منال محيى الدين وفرقتها أنامل شرقية وذلك فى الثامنة والنصف مساء الجمعة 31 مايو على المسرح المكشوف.


يتضمن البرنامج مجموعة من الألحان الشرقية الشهيرة التى أعيد صياغتها لتناسب آلة الهارب منها كلمة حلوة لـ داليدا، يا زهرة فى خيالى لـ فريد الأطرش، ميس الريم، آخر أيام الصيفية، نسم علينا الهوى لـ فيروز، دعاء لـ عمر خيرت، لونجا 79 و85 لـ هانى شنودة، يمامة بيضا لـ داوود حسنى، رقصة عزيزة لـ محمد عبد لوهاب وموسيقى فيلم أبو على لعمرو إسماعيل بالإضافة إلى بانورا من أعمال كل من أسمهان وبليغ حمدى.


يذكر أن منال محيى الدين نشأت في أسرة فنية وبدأت العزف علي آلة الهارب في سن العاشرة ثم ألتحقت بمعهد الكونسرفتوار ونالت البكالوريوس بتقدير امتياز، حصلت علي منحة من هيئة التبادل العلمي الألماني للدراسة في أكاديمية الفنون والموسيقي، تعد أول عازفة هارب  في أوركسترا القاهرة السيمفوني عام 1991، قدمت العديد من الحفلات الناجحة داخل مصر وخارجها حتى نجحت فى بناء قاعدة جماهيرية كبيرة كما مثلت مصر في الكثير من المحافل الدولية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة