الفن – “طبلة الست” تحيى حفلاً على مسرح ساقية الصاوى.. 30 ديسمبر – البوكس نيوز

الفن – “طبلة الست” تحيى حفلاً على مسرح ساقية الصاوى.. 30 ديسمبر – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول “طبلة الست” تحيى حفلاً على مسرح ساقية الصاوى.. 30 ديسمبر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “طبلة الست” تحيى حفلاً على مسرح ساقية الصاوى.. 30 ديسمبر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تقدم فرقة “طبلة الست” حفلاً على مسرح ساقية الصاوي، وذلك يوم السبت الموافق 30 ديسمبر، بقاعة النهر فى تمام الساعة السابعة مساءً، وتقدم الفرقة خلال الحفل باقة من الفقرات الموسيقية والغنائية.


 

طبلة الست
طبلة الست


 


وفرقة طبلة الست هي إحدى فرق الأغانى التراثية والفلكور المصرى، والتى شاركت فى العديد من المهرجانات المحلية والدولية، وتتكون من 12 سيدة يعزفن ويغنين مع موسيقى مستوحاة من الأغانى القديمة فى الريف وصعيد مصر، وهدفها إحياء أغانى الفلكلور من جديد، وتستخدم أكثر من آلة ولكنها كلها آلات إيقاعية، ومنها الطبلة والدهولة والدف والصاجات. 


 


وقالت سها محمد مؤسسة فرقة “طبلة الست”، فى أحد اللقاءات إن هناك تطورات كثيرة حدثت للفرقة خلال الأشهر الماضية، حيث بلغ عدد الفرقة 12 مغنية، أما ورشة “طبلة الست” فقد بلغ العدد 40 واحدة تشارك فيها لتعلم الإيقاع، وقد سافرنا لعدد من المحافظات لإحياء مهرجانات كثيرة للمرأة، وشاركنا فى مهرجان الطبول والساقية والأوبرا. 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة