الفن – صلاح نظمي.. أعفى من مصاريف المدرسة كمكافأة بسبب تجسيد دور المسيح – البوكس نيوز

الفن – صلاح نظمي.. أعفى من مصاريف المدرسة كمكافأة بسبب تجسيد دور المسيح – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول صلاح نظمي.. أعفى من مصاريف المدرسة كمكافأة بسبب تجسيد دور المسيح والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صلاح نظمي.. أعفى من مصاريف المدرسة كمكافأة بسبب تجسيد دور المسيح، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تحل اليوم الاثنين ذكرى ميلاد الفنان صلاح نظمى الذى اشتهر بأدوار الشر وقدم اعمال مهمة تركت في تاريخه الفني بصمة كبيرة مع الجمهور، وفي عام 1946بدأ صلاح نظمي بعد تخرجه من معهد الفنون المسرحية حياته الفنية في المسرح مع المطربة ملك وشارك في مسرحيات بتر فلاي والأمير الصعلوك والتحق بفرقة فاطمة رشدي وانتقل منها إلى مسرح رمسيس.


الراحل صلاح نظمى من صغره عندما كان في المدرسة مغرم بتقليد المدرسين وناظر المدرسة، حيث تم اختياره لتجسيد دور المسيح في إحدى المسرحيات الذى قدمها داخل المدرسة، وبسبب ذلك أعفى من المصاريف لتميزه في تجسيد الدور .


الراحل صلاح نظمي دخل عالم السينما خلال والده الذى كان دائما يقرأ مقالاته وكتاباته، حيث قام صلاح في مشواره بتأليف فيلمين وهما المتهم وساعة الصفر .


وعمل في السينما التي اشتهر من خلالها بالعديد من الأدوار المساعدة، وقدم ما يزيد على الـ 300 عمل فني كان دوره في معظمها يدور حول الرجل الشرير أو ثقيل الظل الذي يحاول دائما التفرقة بين البطل وحبيبته .




من أفلامه: الرجل الثاني، الخيط الرفيع، شيء من الخوف، على باب الوزير، عصابة حمادة وتوتو، الأفوكاتو، ابى فوق الشجرة .


تزوج صلاح نظمى من فتاة ارمينية بعد ان اشهرت اسلامها عام 1950وانجب منها ابنا وحيدا وبعد فترة من الزواج مرضت وظل نظمي يخدم زوجته القعيدة لمدة 30 عاما رافضا الزواج عليها فكان ينفق الأموال التي يتقاضاها من أعماله الفنية على علاجها ولم يمل يوما لطول مرضها حتى توفاها الله ليدخل بعدها نظمي في حالة من الاكتئاب ويُنقل بعدها بفترة قصيرة إلى المستشفى ويظل لشهور في العناية المركزة حتى فاضت روحه إلى بارئها لاحقا بشريكة عمره في 16 ديسمبر 1991


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة