الفن – روضة عبد الله تختتم مهرجان سوسة الدولى بعرض “دانة”.. صور – البوكس نيوز

الفن – روضة عبد الله تختتم مهرجان سوسة الدولى بعرض “دانة”.. صور – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول روضة عبد الله تختتم مهرجان سوسة الدولى بعرض “دانة”.. صور والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روضة عبد الله تختتم مهرجان سوسة الدولى بعرض “دانة”.. صور، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


اختتمت المطربة التونسية روضة عبد الله مهرجان سوسة الدولي بعرض “دانة، وهو مشروع غنائي يستلهم نغمات وإيقاعات الموسيقى الأفريقية المغربية، ويُعتبر هذا العرض امتدادًا وتواصلاً لعرض “أسرار” الذى قدمته عام 2014 ونال جائزة أحسن عرض موسيقى تونسى فى الدورة الثالثة لأيام قرطاج الموسيقيّة وعرض “قطايتى” (إنتاج 2017).


روضة عبد الله تغني أيا أغنية “ع الباب دارك” لتكون أول صوت نسائي يزين عرض “الزيارة” لسامي اللجمي وتصدح من مسرح  مهرجان قرطاج في عيد الجمهورية، وعرض “الزيارة” من أكبر العروض الموسيقية بتونس وأكثرها إتقانًا وثباتًا فنيًا وجماهيريًا منذ سنوات وذلك تحت إدارة المنتج محمد بوذينة.

المطربة التونسية روضة عبد الله  (1)
المطربة التونسية روضة عبد الله  


 

المطربة التونسية روضة عبد الله  (2)
المطربة التونسية روضة عبد الله  


 

المطربة التونسية روضة عبد الله  (3)
المطربة التونسية روضة عبد الله  


 

المطربة التونسية روضة عبد الله  (4)
المطربة التونسية روضة عبد الله (4)


 

المطربة التونسية روضة عبد الله  (5)
المطربة التونسية روضة عبد الله (5)


 


فريق عمل روضة عبدالله يضم عازفين محترفين تميزوا بخبرتهم وتمكنهم إلى جانب إتقانهم لآلات متعددة وتفتحهم على ثقافات وأنماط موسيقية ولهجات فنيّة متنوعة وتضم عناصر المجموعة الفنيّة والتقنيّة للعرض الغناء لروضة عبد الله والمجموعة الموسيقيّة سليم عرجون (عازف بيانو) ومنى شطورو (عود و وتر ) وحمد بن صالحة ( ناي) ومروان سلطانة (قيثار باص ) ومهدي بحري (قيثار) ويوسف سلطانة (إيقاع) وتسعى هذه المجموعة إلى تقديم ألوان موسيقية مختلفة من صميم الثقافة التونسية والمغاربة بصفة عامة لتخلق أجواء فنية تسافر عبرها إلى أماكن وأزمنة عدة إلى حكايا التاريخ بأداء صوتي يلامس الانماط الغنائية المختارة في العرض في صيغتها الأصليّة، في خصوصيّاتها وفي اسلوب وطريقة غنائها وبتوزيع موسيقي مُعاصر وبلون فنيّ خاص يتماهى والتوجّه الموسيقيّ للمشروع بصفة عامة.

روضة عبد الله في مهرجان سوسة الدولي  (1)
روضة عبد الله في مهرجان سوسة الدولي (1)


 

روضة عبد الله في مهرجان سوسة الدولي  (2)
روضة عبد الله في مهرجان سوسة الدولي (2)


 

روضة عبد الله في مهرجان سوسة الدولي  (3)
روضة عبد الله في مهرجان سوسة الدولي (3)


 

روضة عبد الله في مهرجان سوسة الدولي  (4)
روضة عبد الله في مهرجان سوسة الدولي (4)


 

روضة عبد الله
روضة عبد الله


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة