الفن – ذكرى وفاة الفنان يوسف داوود اليوم.. دخل الفن فى سن الـ 50 – البوكس نيوز

الفن – ذكرى وفاة الفنان يوسف داوود اليوم.. دخل الفن فى سن الـ 50 – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول ذكرى وفاة الفنان يوسف داوود اليوم.. دخل الفن فى سن الـ 50 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ذكرى وفاة الفنان يوسف داوود اليوم.. دخل الفن فى سن الـ 50، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تحل اليوم الاثنين ذكرى وفاة الفنان يوسف داوود الذى قدم أعمال مهمة تركت بصمة كبيرة مع جمهوره، واشتهر بحفة دمه، دخل الفن فى سن كبيرة مقتربًا من 50 عامًا، ورغم ذلك إلا أنه أثبت نفسه كواحد من أهم الممثلين حتى أطلق عليه النقاد لقب مهندس الكوميديا.


اشتهر يوسف داوود بلقب زمباوى، وهو الدور الذى لعبه خلال مسرحية الزعيم مع عادل إمام الذى كان يعتبره من أهم أصدقاءه المقربين، وظهر ذلك فى حرصه على أن يشترك معه بأكثر من عمل سواء فى السينما أو المسرح.


يوسف داوود رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 24 يونيو 2012 وولد في 10 مارس 1938 بمحافظة الإسكندرية، وتخرج في كلية الهندسة عام 1960، واستمر منشغل بالعمل وفقاً لدراسته طوال ربع قرن حتى عام 1985.


أهم الأفلام التي شارك فيها الفنان يوسف داوود هى حنفي الأبهة، وبخيت وعديلة، وحلّق حوش، وعسل أسود، وعمارة يعقوبيان، بينما اشتغل فى الدراما بمسلسلات مثل رأفت الهجان، والسيرة الهلالية، وفارس بلا جواد.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة