الفن – ذكرى ميلاد الفريد هيتشكوك.. رحلته من البداية لأعظم مخرجى الإثارة – البوكس نيوز

الفن – ذكرى ميلاد الفريد هيتشكوك.. رحلته من البداية لأعظم مخرجى الإثارة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول ذكرى ميلاد الفريد هيتشكوك.. رحلته من البداية لأعظم مخرجى الإثارة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ذكرى ميلاد الفريد هيتشكوك.. رحلته من البداية لأعظم مخرجى الإثارة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.الفن – ذكرى ميلاد الفريد هيتشكوك.. رحلته من البداية لأعظم مخرجى الإثارة – البوكس نيوز


يتزامن اليوم الأحد الـ 13 من أغسطس مع ذكرى ميلاد واحد من أبرز صناع السينما على مستوى العالم، وهو المخرج ألفريد هيتشكوك الذى ولد فى مثل هذا اليوم عام 1899، ليحفر اسمه بأحرف من ذهب في سماء السينما العالمية بفضل أكثر من 50 فيلم قام بإخراجهم جميعًا، تاركًا بصمة كبرى جعلته يحصل على لقب سير من المملكة المتحدة، ويصبح من أبرز المخرجين في التاريخ لما امتازت به بصمته من إثارة كبيرة تصل لحد الرعب في أفلام الأكشن.


حتى صارت مدرسة الأكشن تدين له بفضل كبير، وخلال التقرير التالى نسلط الضوء على المخرج الراحل في ذكرى ميلاده الـ 122 عبر عدة معلومات عنه.


بزغ نجمه في السينما البريطانية في الأفلام الصامتة، والأفلام الصوتية في وقت مبكر، حتى عُرف بكونه أفضل مخرج إنجليزي.


بدأ حياته المهنية عام 1919 بكتابة العناوين الفرعية للأفلام الصامتة، داخل  استوديو لاسكي بمدينة لندن، وهناك تعلم المونتاج وكتابة السيناريو وصار مساعد مخرج عام 1922، وفى وعام 1925 قدم أول أفلامه The Pleasure Garden الذي صور فى المانيا.


أكد خلال أكثر من حوار على أنه مدين للألمان بالكثير فقد  تعلم الأساليب التعبيرية من المدرسة الألمانية وقتها.


انتقل بعد ذلك إلى هوليود عام 1939، وأصبح مواطنًا أمريكيًا في عام 1955.


أسس هتشكوك لنفسه أسلوب إخراجي معروف ومميز، فقد كان من الرائدين في استخدام الكاميرا للتحرك بطريقة تحاكي نظرات الشخصية في الفيلم، ما منح مشاهدى الفيلم قدرة أكبر على الانخراط مع الشخصيات.


يصنف على أنه أعظم مخرج بريطاني، فقد جاء في المرتبة الأولى في استطلاع لنقاد السينما عملته مجلة ديلى تليجراف في 2007.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة