الفن – حفل المولوية المصرية بقبة الغورى 23 فبراير – البوكس نيوز

الفن – حفل المولوية المصرية بقبة الغورى 23 فبراير – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول حفل المولوية المصرية بقبة الغورى 23 فبراير والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حفل المولوية المصرية بقبة الغورى 23 فبراير، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تقدم فرقة المولوية المصرية حفلة صوفية بقبة الغورى، يوم الجمعة الموافق 23 فبراير، فى تمام الساعة السابعة مساءً، وذلك بقيادة منشدها عامر التونى، ويتضمن الحفل مزيجا فنيا يعد أحد ألوان التراث المصرى، حيث يجمع رقصة التنورة الشهيرة مع الإنشاد الدينى والابتهالات.


 

95021-فرقة-المولوية
 

فرقة المولوية


 


وتعد الفرقة من أقدم وأعرق التجارب الفنية المقدمة لنوعية الإنشاد الصوفى والأجواء الصوفية عامة على طريقة “المولوية”، وضع أساسها منشدها وقائدها عامر التونى منذ أكثر من عقدين، وتقدم “شو” غنائيا استعراضيا ممتزجا بالابتهالات، ومن أشهر أغانيها “تضيق بنا الدنيا” و”متى يا حبيب القلب”.


 


يذكر أن المولوية فن فلكلوري نشأ عن إحدى الطرق الصوفية السنية التي أسسها الشيخ جلال الدين الرومي، ودخلت إلى مصر مع الفتح العثماني، وكان يطلق عليها اسم مسرح الدراويش، وتأسست فرقة المولوية المصرية على يد منشدها ومنظرها الفكرة عامر التونى عام 1994 بهدف إلقاء الضوء على التراث المولوى المصري ونشره فى مختلف دول العالم تأكيداً على خصوصية الثقافة والفنون المصرية وهويتها المميزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة