الفن – جمال عبد الناصر يكتب: سيمون.. رمز الصمود – البوكس نيوز

الفن – جمال عبد الناصر يكتب: سيمون.. رمز الصمود – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول جمال عبد الناصر يكتب: سيمون.. رمز الصمود والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جمال عبد الناصر يكتب: سيمون.. رمز الصمود، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أغانٍ كثيرة خرجت عن فلسطين وعن معاناة شعبها جراء الاعتداءات الغاشمة من المحتل الإسرائيلى، لكن الفنانة سيمون اختارت أن تغنى “رمز الصمود” لتدعم من خلالها القضية الفلسطينية وأرض غزة بكلمات حماسية معبرة وصادقة كتبها أشرف الخولى ولحنها أحمد البرازيلى والتوزيع لأمير طاحون.


جاءت الأغنية بكلمات فصحى لكنها الفصحى السلسة التى لا تشعر مطلقا بصعوبتها، واستطاعت سيمون أن تبسطها بأدائها وتحميل انفعالاتها الصادقة عبر الأداء الرصين الجاد الذى يشعر من يسمعها أو يشاهدها بصدق وتفاعل حقيقى وتأثر بالقضية وبالأحداث.


سيمون فى “رمز الصمود” ومن خلال كلمات الأغنية تؤكد أن الأرض حتما ستعود، وتوجه رسالة فى نهاية الأغنية للعرب قائلة: وللعرب جمعا أقول: قوتنا فى وحدتنا.. فنحن رمز الصمود.


لحن الأغنية لأحمد البرازيلي موفق جدا وكان حماسيا استخدم فيه الآلات الموسيقية التي تدفع المستمع للحماسة وحشد الجموع، وكان المارش العسكري في الخلفية ثابتا دائما مع غناء سيمون، وهذا أعطى للأغنية “رتم” مناسبا جدا ومتناغما مع الكلمات الحماسية أيضا.


يذكر أن آخر أعمال الفنانة سيمون أغنية اتغير عشانى، من فيلم بدلة وفستان، والذى نالت على إعجاب الجمهور فور إصدارها، واشتهرت سيمون وسط جيلها بالتنوع، فهى أيقونة الموضة ماضيا وحاضر، فتميزت بالكاريزما، والصوت الناعم الذى ياخذك إلى عالم بعيد.

سيمون
سيمون


 

الفنانة سيمون
الفنانة سيمون


 

المطربة سيمون
المطربة سيمون

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة