الفن – توني ليونج يحصل على جائزة الأسد الذهبى عن إنجازه من فينسيا السينمائى الدولى – البوكس نيوز

الفن – توني ليونج يحصل على جائزة الأسد الذهبى عن إنجازه من فينسيا السينمائى الدولى – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول توني ليونج يحصل على جائزة الأسد الذهبى عن إنجازه من فينسيا السينمائى الدولى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول توني ليونج يحصل على جائزة الأسد الذهبى عن إنجازه من فينسيا السينمائى الدولى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


حصل الممثل الصينى توني ليونج، على جائزة الأسد الذهبي عن إنجازه مدى الحياة، وتكريمًا له على مشواره الفني، من الدورة الـ 80 لـ مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، وصرح ليونج لـ رويترز عن التكريم قائلاً: “الحلم الذي أصبح حقيقة”.


شارك ليونج في ثلاثة أفلام فازت من قبل بـ جائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي، وهم  A City of Sadness الذى طرح في عام 1989، وفيلم Cyclo  الذى طرح عام 1995، وفيلم  Lust Caution الذى طرح 2007 من إخراج آنج لي، الذي سلمه جائزته.

توني ليونج
توني ليونج


اشتهر ليونج دوليا لأدواره ألافم مثل فيلم In the Mood for Love الذي طرح عام 2000، وفيلم 2046 الذي طرح خلال عام 2004،


وفي حديثه للصحفيين، أكد ليونج البالغ من العمر 61 عامًا أن التمثيل ساعده على أن يصبح أقل خجلاً، حيث أوضح: “كنت اسيطر على كل المشاعر بداخلي، ولم أظهرها أمام الآخرين“.


وناقش أعماله القادمة، منها فيلم الجريمة، The Goldfinger، الذي سيبدأ عرضه قبل نهاية العام وسيجمعه مجدداً مع الممثل آندي لاو، النجم المشارك في فيلمInfernal Affairs  خلال عام 2002، ولعب ليونج دور البطل، بينما لعب لاو دور الشرير في العمل، ألا أن هذه المرة سيتم عكس أدوارهما.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة