الفن – تعرف على مشوار عزت أبو عوف الفنى وأبرز محطاته فى ذكرى ميلاده – البوكس نيوز

الفن – تعرف على مشوار عزت أبو عوف الفنى وأبرز محطاته فى ذكرى ميلاده – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول تعرف على مشوار عزت أبو عوف الفنى وأبرز محطاته فى ذكرى ميلاده والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تعرف على مشوار عزت أبو عوف الفنى وأبرز محطاته فى ذكرى ميلاده، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير عزت أبو عوف، اليوم الإثنين21 أغسطس، حيث يعتبر أبو عوف أيقونة فنية وكلمة السر في نجاح الكثير من الأعمال الفنية لقب بدكتور السينما المصرية لأنه تخرج أبو عوف من كلية الطب جامعة الأزهر، وظل يزاول مهنته لـ5 سنوات تخصص قسم النساء والتوليد، إلى أن قرر الدخول إلى عالم الفن فور انضمامه لفرقة البلاك كوتس، حيث  كانت فرقة شهيرة حينها، لكن بعد حلها أسس مع شقيقاته الأربع فرقة الفور إم، والتي كانت لها فضل كبير في شهرته.


 Ezzat_Abu_ouf


 


عزت أبو عوف


ساهم أيضًا في شهرته، انتمائه لعائلة فنية كبيرة، فوالده الموسيقار أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقته الفنانة مها أبو عوف، بالإضافة إلى ابنته المُخرجة مريم أبو عوف


وهو أحد أهم فنانى جيله  ذكرى ميلاد الفنان الراحل عزت أبو عوف، فاتسم عزت أبو عوف بتمثيليه السهل البسيط وكان لأدواره الكوميدية سبباً في اضافء حالة من البهجة على محبيه، ولم يتميز فقط في التمثيل، بل تميز منذ بدايته من خلال الموسيقى الذى برع وعرفه عشاف الفن من خلاله من خلال تكوين فرقة “الفور إم” وهى الفرقة التي تجمعه بأخوته البنات، ومنها اتجه للتمثيل من خلال فيلم “أيس كريم في جليم” بطولة الهضبة عمرو دياب.

image


 


أثبت الفنان عزت أبو عوف جدارته في الدراسة وكان عاشقا للفن منذ صغره ولكنه التحق بكلية الطب قسم النساء والتوليد إرضاء لوالده الذى كان يريد أن يصبح طبيباً ناجحا، كما أنه مارس مهنة الطب لمدة عامين ولكنهع ترك المهنة بعدما حقق فرقة “فور إم” نجاح كبير لأنه لم يستطع أن يجمع بين المهنتين، ولم يندم يوماً على هذا القرار.


حقق الفنان عزت أبو عوف نجاحا كبيراً في المزيكا عندما أسس فرقة “الفور إم” والتي كانت تضم أخوته البنات، وكانت تعتبر وقتها من أبرز الفرق الموسيقية في الساحة الفنية، حيث قدمت الفرقة الكثير من الأغاني والألحان التي جمع فيها ابو عوف بين اللون الغربي والأجواء الشرقية، فكان للموسيقى الخاصة به.


 


لم تقتصر موهبة عزت أبو عوف على الموسيقى فقط ولكنه أثبت جدارته وموهبته في التمثيل فكانت بداية مع المخرج خيرى بشارة بفيلم “آيس كريم في جليم”، ليصبح بعد ذلك تميمة حظ نجاح أي فيلم يشارك فيه وقدم ما يقرب من 200 عمل تمثيلى ما بين السينما والدراما.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة