الفن – الناقد جمال عبد الناصر للإذاعة التونسية: أفلام العيد لها طبيعة وجمهور خاص – البوكس نيوز

الفن – الناقد جمال عبد الناصر للإذاعة التونسية: أفلام العيد لها طبيعة وجمهور خاص – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول الناقد جمال عبد الناصر للإذاعة التونسية: أفلام العيد لها طبيعة وجمهور خاص والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الناقد جمال عبد الناصر للإذاعة التونسية: أفلام العيد لها طبيعة وجمهور خاص، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


خلال مداخلة هاتفية لإذاعة تونس الثقافية مع المذيعة هيفاء بالطيب حول موسم أفلام العيد السينمائية، وطبيعة الأفلام المشاركة فيه قال الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر: موسم أفلام العيد في مصر لها مقاييس خاصة وتحقق إيرادات كبيرة لا يمكن تحقيقها خارج موسم العيد لبعض الأفلام، لأننا في مصر لدينا جمهور خاص بالعيد فقط لا يحضر السينما إلا في موسم العيد الصغير والعيد الكبير، والمنتجون في مصر الذين يطرحون أفلامهم في هذا الموسم يعرفون جيدا أن هناك نوعية أفلام لا تناسب إلا هذا الموسم لتحقيق الإيرادات او ما يسمونه “إيرادات عيدية العيد” .


وأشار جمال عبد الناصر أيضا أن الإيرادات في العيد هذا الموسم يتصدرها فيلم “شقو” لعمرو يوسف ومحمد ممدوح ويسرا، وإنتاج السبكي الذي اعتبره أفضل من يقدم الأفلام في هذا الموسم لأنه يعي طبيعة جمهور العيد وما يرغبه في السينما من أفلام تعتمد علي الخلطة الشعبية والأكشن والكوميديا.



وكان حاضرا في الاستديو ضيفا مع المذيعة هيفاء بالطيب في الإذاعة  التونسية المخرج السينمائي إبراهيم اللطيف رئيس مهرجان أيام قرطاج السينمائية سابقا، والذي تحدث عن موسم العيد في تونس وقال أنها تجربة جديدة علي الشعب التونسي يتمني أن تنجح وتستمر في مواسم مقبلة وتحقق نفس النجاح والإيرادات، ولكن تجربتنا في تونس تجربة أولي ولا مقارنة بينها وبين تجربة مصر .


جدير بالذكر أن فيلم ” شقو ” يتصدر إيرادات موسم عيد الفطر السينمائى كواحد من أبرز أفلام الموسم، لا سيما أنه يضم عددا كبيرا من النجوم إضافة إلى اعتماده على الأكشن والتشويق، حيث تضم قائمة أبطاله : عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربينى، أمينة خليل، محمد جمعة، وليد فواز، عباس أبوالحسن، مع ظهور خاص للفنانة يسرا، من تأليف وسام صبرى، ومن إخراج كريم السبكى.


فيلم «شقو» مستوحى من رواية أمير اللصوص لـ«تشاك هوجان»، وتدور أحداثه فى إطار أكشن تشويقى لا يخلو من الرومانسية والكوميديا، حول مجموعة من الأصدقاء خارجين على القانون، يمارسون أعمالا إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى، لكن تقودهم أعمالهم غير المشروعة إلى أزمات كبيرة، وتحدث وراءها تبعات خطيرة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة