الفن – المهرجان الدولى للمسرح الجامعى بدورته الـ36 يرفع شعار المسرح والجنون – البوكس نيوز

الفن – المهرجان الدولى للمسرح الجامعى بدورته الـ36 يرفع شعار المسرح والجنون – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول المهرجان الدولى للمسرح الجامعى بدورته الـ36 يرفع شعار المسرح والجنون والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المهرجان الدولى للمسرح الجامعى بدورته الـ36 يرفع شعار المسرح والجنون، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


ينطلق المهرجان الدولى للمسرح الجامعى بالدار البيضاء خلال الفترة من 1 إلى 7 يوليو 2024، ويرفع المهرجان فى دورته المقبلة شعار: “المسرح والجنون”، ويخصص المهرجان ندوة رئيسية لمناقش قضية ومسألة الجنون وعلاقته الجدلية مع الإبداع عموما ومع المسرح على وجه التحديد، وستقتام تلك الندوة يوم  5 يوليو 2024، ضمن فعاليات المهرجان، ويشارك بها نخبة من الأساتذة والمتخصصين من داخل المغرب وخارجه.


المهرجان يستضيف عروضا مسرحية لطلبة من الجامعات الدولية والمغربية، تمثل .. مصر ، ألمانيا، أندونسيا، كولومبيا، أرمينيا، كوريا، إسبانيا، إلى جانب البلد المضيف المغرب الممثل ببعض الجامعات من البيضاء ومن المحمدية وبنكرير وطلبة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط.


جدير بالذكر أن المهرجان عبر دورات سابقة رفع عدة شعارات مثل: المسرح والمجتمع تم المسرح والتحولات ويليه المسرح والبعد النفسي والاجتماعي وغيرها من الشعارات التي واكبت قضايا وطنية ودولية، والتي تتسم بها كل دورة على حدة من دورات المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء، وسيكرم المهرجان في دورته المقبلة المبدع المسرحي رائد المسرح الفردي عبد الحق الزروالي، والصحفية البارزة فاضلة أنور، والفنان المسرحي والسينمائي والتليفزيوني عز العرب الكغاط.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة