الفن – “المسرح لعبة” يفتتح مهرجان القراءة المسرحية الرابع بالإسكندرية .. صور – البوكس نيوز

الفن – “المسرح لعبة” يفتتح مهرجان القراءة المسرحية الرابع بالإسكندرية .. صور – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول “المسرح لعبة” يفتتح مهرجان القراءة المسرحية الرابع بالإسكندرية .. صور والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “المسرح لعبة” يفتتح مهرجان القراءة المسرحية الرابع بالإسكندرية .. صور، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


افتتحت د. نبيلة حسن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان القراءة المسرحية على مسرح مكتبة الإسكندرية تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ود. غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون.


بدأ الافتتاح بفقرة درامية لعدد من سكتشات لعروض اسبانية بطولة عمرو خميس ومشيئة رياض، ثم فقرة غنائية بعنوان “المسرح لعبة” غناء عمرو غزال وحبيبة احمد، وتوجهت لورا احمد مدير المهرجان بالشكر لكل من ساهم في استمرار المهرجان من أساتذة أكاديمية الفنون والمبدعين الطلاب.


وقالت د. نبيلة حسن رئيس المهرجان إن وجود هذا الحدث في الإسكندرية لأول مرة يعد في حد ذاته توسعا لنشاط المهرجان لذلك فكل الشكر للدكتور احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية و محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة.


وأضافت: لقد بدأنا التعاون مع جمعية المهتمين بالثقافة الإسلامية وأخذنا وعدا من الملحق الثقافي الاسباني د. ماجدلينا كروز بدعم ترجمات وإعادة النظر في الترجمات القديمة لكنوز المسرح الناطق باللغة الإسبانية سواء لإسبانيا أو لأمريكا اللاتينية.


وقالت ماجدلينا كروز الملحق الثقافي الاسباني: إن إقامة مهرجان من هذا النوع هو وسيلة لتسليط الضوء على خصوصيات النص الدرامي وتحفيز شباب الفنانين على تقديم إنتاجهم المسرحي وكسب الثقة في ابداعهم واكتساب الخبرات في التعامل مع قدرات النص الدرامي التعبيرية القادرة على جذب الجمهور.


وقد شهد الحفل تكريم اسم الشاعر والمؤلف والناقد المسرحي الراحل د. مصطفى سليم والجهات المشاركة بالمهرجان وكذلك د. محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية.

مهرجان القراءة المسرحية الرابع  (2)
مهرجان القراءة المسرحية


 

مهرجان القراءة المسرحية الرابع  (3)
تكلايمات مهرجان القراءة المسرحية الرابع 


 

مهرجان القراءة المسرحية الرابع  (4)
احتفالية مهرجان القراءة المسرحية الرابع 


 

مهرجان القراءة المسرحية الرابع  (5)
تكريمات المشاركين بمهرجان القراءة المسرحية الرابع 


 

مهرجان القراءة المسرحية الرابع  (6)
فرحة تكريمات المشاركين فى مهرجان القراءة المسرحية الرابع 


 

مهرجان القراءة المسرحية الرابع  (8)
حفل مهرجان القراءة المسرحية الرابع 


 

مهرجان القراءة المسرحية الرابع  (9)
المشاركون فى مهرجان القراءة المسرحية الرابع 


 

مهرجان القراءة المسرحية الرابع  (10)
مهرجان القراءة المسرحية الرابع 


 

مهرجان القراءة المسرحية الرابع  (11)
مهرجان القراءة المسرحية الرابع 


 

مهرجان القراءة المسرحية الرابع  (12)
المكرمون فى مهرجان القراءة المسرحية الرابع 


 

مهرجان القراءة المسرحية الرابع  (13)
عرض مسرحى

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة