الفن – أوبرا ماسكوريد مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية فى الأوبرا اليوم – البوكس نيوز

الفن – أوبرا ماسكوريد مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية فى الأوبرا اليوم – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول أوبرا ماسكوريد مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية فى الأوبرا اليوم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أوبرا ماسكوريد مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية فى الأوبرا اليوم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


سعيا لتنفيذ أهداف الثقافة المصرية لمد جسور التعاون الإبداعى مع مختلف دول العالم تقدم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد كونسير أوبرا ماسكوريد للمؤلف الموسيقى كارل نيلسن بالتعاون مع سفارة الدانمارك ومصاحبة أوركسترا اوبرا القاهرة قيادة المايسترو الدانماركى بيتر إتراب لارسن وكورال أوبرا القاهرة تدريب مينا نبيل وذلك في الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء على المسرح الكبير.


يؤدى الأدوار الرئيسية نخبة من المغنيين الدانماركيين وصوليست فرقة أوبرا القاهرة وهم السوبرانو سوزان إلمارك، التينور شارلز ووركمان، الباريتون مروتن ستوجارد، الباريتون مصطفى محمد، التينور “مصطفى مدحت ،مينا روفائيل وإبراهيم ناجي”.


تدور قصة الأوبرا حول ليندر وليونورا اللذان يلتقيان بالصدفة في حفل تنكري ويقسمان على أن يدوم حبهما إلى الأبد ويتبادلان الخواتم، في اليوم التالي يخبر ليندر خادمه هنريك عن حبه الجديد ويصاب بالذهول عندما يذكره هنريك بأن والديه خطبا له ليونورا ابنة ليونارد من سلاجيلس النائية؛ وفي الفصل الثالث يتقابل جميع الأطراف فى الحفل التنكري الليلي حيث ينكشف كل شىء وتنتهى القصة لصالح الجميع.


يذكر أن أوبرا ماسكوريد هي أوبرا من ثلاثة فصول تم عرضها لأول مرة في 11 نوفمبر 1906 علي المسرح الملكي الدانماركي بكوبنهاجن وتمتعت بشعبية كبيرة حيث تعتبر الأوبرا الوطنية للبلاد.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة