الفن – أعمال حلمي بكر ومحمد رشدي على مسرح الجمهورية اليوم – البوكس نيوز

الفن – أعمال حلمي بكر ومحمد رشدي على مسرح الجمهورية اليوم – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول أعمال حلمي بكر ومحمد رشدي على مسرح الجمهورية اليوم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أعمال حلمي بكر ومحمد رشدي على مسرح الجمهورية اليوم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


ضمن خطط الثقافة المصرية لتخليد رموز الموسيقى والغناء العربى تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلاً يضم نخبة من أعمال كل من الموسيقار حلمى بكر والفنان محمد رشدى ويقوده المايسترو الدكتور محمد الموجى وذلك فى الثامنة والنصف مساء اليوم الأحد 26 مايو على مسرح الجمهورية.


يتضمن البرنامج فاصلين الأول تم تخصيصه لمؤلفات الموسيقار حلمى بكر منها فاكرة، ع اللى جرى، مطلوب من كل وطنى، مهما الأيام، على عينى، مظنش يا حبيبى، فى قلبى جرح، كلامك يحير.. أداء حنان عصام، نهى حافظ، أحمد محسن أما الثانى يغنى خلاله ياسر سليمان أعمال الفنان محمد رشدى منها عرباوى، طاير ياهوا، ميتى أشوفك، عدوية، مغرم صبابا، لو عديت، السمرا والشقرا، حيرت افكارى.


يذكر أن الموسيقار حلمى بكر من مواليد عام 1937، تعاون مع كبار المطربين منهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة الصغيرة، محمد الحلو، على الحجار، مدحت صالح، بلغت ألحانه قرابة 1500 لحن، إلى جانب الحان 48 مسرحية غنائية أشهرها سيدتى الجميلة، حواديت، موسيقى فى الحى الشرقى، كما لحن الفوازير واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية، توفى عام 2024 بعد صراع مع المرض تاركًا إرثا فنيًا فريدًا.


أما الفنان محمد رشدى من مواليد عام 1928 بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ. حفظ القرآن الكريم فى كُتّاب القرية ثم جاء إلى القاهرة والتحق بمعهد فؤاد الموسيقى، كان أول قولوا لمأذون البلد، سجل للإذاعة ملحمة أدهم الشرقاوى ونجح نجاحًا كبيرًا كما قدم للسينما 6 أفلام، كون مع الموسيقار بليغ حمدى والشاعر عبد الرحمن الأبنودى ثلاثيا فنياً عظيماً وكان هذا سبباً لبداية انتشار الأغنية الشعبية، غنى العديد من الاعمال الدينية والوطنية وقدم فى رمضان أغانى مسلسل ابن ماجه وسجل آخر البوم له بعنوان دامت لمين وتوفى عام 2005.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة