الصدفة لعبت دور في دخوله عالم الفن.. ذكرى ميلاد صلاح قابيل – البوكس نيوز

الصدفة لعبت دور في دخوله عالم الفن.. ذكرى ميلاد صلاح قابيل – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول الصدفة لعبت دور في دخوله عالم الفن.. ذكرى ميلاد صلاح قابيل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصدفة لعبت دور في دخوله عالم الفن.. ذكرى ميلاد صلاح قابيل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.الصدفة لعبت دور في دخوله عالم الفن.. ذكرى ميلاد صلاح قابيل – البوكس نيوز


تحل اليوم الثلاثاء، ذكرى ميلاد الفنان الراحل صلاح قابيل، حيث إنه من مواليد 27 يونيو، ولد صلاح قابيل فى محافظة الشرقية، وانتقل مع عائلته للعيش فى القاهرة وفيها أكمل دراسته الثانوية، وألتحق بكلية الحقوق ثم تركها ليلتحق بمعهد الفنون المسرحية، وقدم أدواراً عديدة ما بين المسرح والسينما والدراما، إلا أن دخوله عالم التمثيل جاء من الأساس بالصدفة البحتة عن طريق ناظر مدرسته.


قدم صلاح قابيل أولى أعماله التليفزيونية عام 1963، وفى نفس العام قدم أول أعماله السينمائية، والتى كانت من خلال فيلم “زقاق المدق”، عام 1963 وهو الذى شهد أول ظهور له بالسينما، والذى كتبه الكاتب الكبير نجيب محفوظ، ولعب دور البطولة فيه الفنانة شادية.


بعد ذلك ظهر بعدة أفلام من أشهرها بين القصرين عام 1964، نحن لا نزرع الشوك عام 1970، دائره الانتقام عام 1976، ليلة القبض على فاطمة عام 1984، غرام الأفاعى عام 1988، العقرب عام 1990.


توفى عن عمر يناهز 61 عامًا، ونتيجةً لذلك تم تغيير سيناريو الجزء الخامس والأخير من مسلسل ليالى الحلمية بحذف دور الحاج علام السماحى من هذا الجزء باعتباره متوفيا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة