الان – ٤٠٠ طالب يشاركون في أولمبياد الحاسبات في جامعة دمياط – البوكس نيوز

الان – ٤٠٠ طالب يشاركون في أولمبياد الحاسبات في جامعة دمياط – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الأخيرة – نتحدث اليوم حول ٤٠٠ طالب يشاركون في أولمبياد الحاسبات في جامعة دمياط والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ٤٠٠ طالب يشاركون في أولمبياد الحاسبات في جامعة دمياط، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل مستمر، فاتبعونا باستمرار.

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل ٤٠٠ طالب يشاركون في أولمبياد الحاسبات في جامعة دمياط والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال ٤٠٠ طالب يشاركون في أولمبياد الحاسبات في جامعة دمياط شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

افتتح  الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة  دمياط اليوم الاثنين، فعاليات الأولمبياد السادس لعلوم الحاسب والمعلوماتية ٢٠٢٤، الذي تنظمه كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة دمياط  تحت رعاية  الدكتور محمد أيمن عاشور  وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعنوان “صنع في مصر: التكنولوجيا المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة” Made in Egypt: Innovative Technology for Achieving Sustainable Development Goals ‏(ITA-SDGs) – Damietta University، وذلك في يومه الأول بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

جدير بالذكر أن أولمبياد الحاسبات والذكاء الاصطناعي هو إحدى المسابقات التي  يشرف على تنظيمها قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات سنويًا، للتنافس بين طلاب كليات الحاسبات / كليات الذكاء الاصطناعى (مرحلة البكالوريوس)، وذلك في ضوء توجيهات  الرئيس الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن تحقيق أهداف التنمية المستدامة للجمهورية الجديدة، وذلك من خلال تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة قابلة للتطبيق، لها القدرة على مواجهة التحديات ويمكن التسويق لها محليًا وعالميًا.

جاء ذلك بحضور  الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتورة إيمان ثروت رئيس لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمد عبده عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وائل عبد القادر عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، ولفيف من عمداء كليات الجامعة، والدكتور محمد عبد الحميد شهاب أمين عام الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

بدأت فعاليات الأولمبياد الذي أشرف على تنظيمه وقدمه  الدكتور وائل عبد القادر عوض عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة بعزف السلام الجمهوري، تلاه تلاوة آيات من القرآن الكريم.

وأعربت  الدكتورة إيمان ثروت رئيس لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات عن سعادتها بتنظيم هذا الحدث، مثمنة دور المشاريع التي شارك بها الطلاب في الأولمبياد في خدمة مختلف مجالات الحياة، خاصة في ظل تخلل علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي لكافة المجالات.

وفي كلمته وجه  الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة الشكر لجميع الحاضرين مرحبًا بلجنة قطاع الحاسب والمعلوماتية والقيادات الجامعية.

وأشاد  بفكرة الأولمبياد التي تعزز التنافسية بين الطلاب وتتيح الفرص للمتميزين للمضي في مسارهم الصحيح، مثمنًا جهود الدولة المصرية بما حققته من انفتاح في مسارات التعليم الجامعي التي أحدثت نقلة بناءة في مستوى التعليم والتنافسية بين الجامعات وتنمية الموارد الذاتية التي تصب في صالح العملية التعليمية.

كما وجه رئيس الجامعة الشكر الدكتور وائل عبد القادر عوض عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي لما بذله من جهد وتفاني ظهر جليًا في الخروج بتنظيم الأولمبياد.

هذا وشارك بالأولمبياد أربعمائة طالب وطالبة يمثلون كافة الجامعات المصرية (حكومية، أهلية، خاصة)، متقدمين بثمانين مشروعًا تقدم حلولًا مبتكرة تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى بهدف مواكبة التحديات التكنولوجية الحديثة، ووفقًا لرؤية مصر 2030، يتم تقييمها من لجنة التحكيم بالأولمبياد.

واستكملت لجنة التحكيم بالأولمبياد تفقد الثمانين مشروعًا المشارك بها الطلاب، والتي دارت مجالاتها حول:
1.  الحوسبة الخضراء.
2.  الابتكار في المياه.
3.  التقنية في خدمة الإنسان.
4.  الوقود الكهربائي والهيدروجين الأخضر.
5.  التغييرات المناخية.
6.  المجالات الطبية.
ومن المقرر إعلان نتائج المشاريع الفائزة في الأولمبياد في يومه الثاني المنعقد بجامعة دمياط.


لذلك يقدم لكم من خلال موقع البوكس نيوز تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة .

ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن

نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم

علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة