نصف حالات السرطان بسبب عادات يومية سيئة

نصف حالات السرطان بسبب عادات يومية سيئة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول نصف حالات السرطان بسبب عادات يومية سيئة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نصف حالات السرطان بسبب عادات يومية سيئة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

واشنطن ( العاصفة نيوز) وكالات

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون، أنه يمكن تجنب 40% من الإصابات بالسرطان ونصف الوفيات، في حال تجنب مجموعة من العادات السيئة في الحياة اليومية مثل التدخين واستهلاك الكحول وعدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل كافٍ.

تحليل بيانات 30 نوعا مختلفا من السرطان

وتوصل العلماء في جمعية السرطان الأمريكية (ACS) إلى هذه النتائج بعد دراسة بيانات 30 نوعا مختلفا من السرطان لدى البالغين فوق سن 30 عاما في الولايات المتحدة في عام 2019.

وعدد الباحثون مجموعة من العادات التي في حال تجنبها يمكن تقليل حالات الوفيات بالسرطان إلى النصف وخفض الإصابات بنسبة 40%، والتدخين الفعلي للسجائر، والتدخين السلبي، ووزن الجسم الزائد، واستهلاك الكحول، واستهلاك اللحوم الحمراء والمصنعة بكثرة، وانخفاض استهلاك الفواكه والخضراوات والألياف الغذائية والكالسيوم الغذائي.

ووفق الباحثين فإنه من بين تلك العادات التي يجب تجنبها أيضا، الخمول البدني، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية (UV)، والعدوى بفيروس إبشتاين بار (EBV)، وبكتيريا هيليكوباكتر بيلوري، وفيروس التهاب الكبد بي، وفيروس التهاب الكبد سي، وفيروس الهربس البشري 8، وفيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، وفيروس الورم الحليمي البشري (HPV).

وأظهر تحليل البيانات أن التدخين له أعلى نسبة من حالات الإصابة بالسرطان بـ19.3% فيما ساهمت السجائر في 56% من جميع أنواع السرطان التي يمكن الوقاية منها لدى الرجال، و39.9% لدى النساء، وكانت زيادة الوزن ثاني أكبر عامل خطر 7.6%، يليها شرب الكحول 5.4%.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة