أمريكا.. تقرر رسميا إزالة رصيف غزة العائم

أمريكا.. تقرر رسميا إزالة رصيف غزة العائم

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول أمريكا.. تقرر رسميا إزالة رصيف غزة العائم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا.. تقرر رسميا إزالة رصيف غزة العائم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صرح مسؤولون أمريكيون، حسب تقارير إعلامية، بأنه سيتم إعادة تركيب الرصيف الأمريكي في قطاع غزة اليوم الأربعاء بشكل مؤقت بهدف استخدامه لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، ومن ثم تفكيكه لاحقا، وإزالته بشكل دائم.

وقال المسؤولون، إن الهدف من إعادة تركيبه هو إيصال مساعدات متراكمة في قبرص وعلى الرصيف العائم قبالة الشاطئ ونقلها إلى المنطقة الآمنة على الشاطئ في غزة.

وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيفكك الجيش الرصيف ويغادر، مشيرين إلى أن التفاصيل النهائية لا تزال قيد الإعداد.

العائم - أمريكا.. تقرر رسميا إزالة رصيف غزة العائم

وحسب مصادر خاصة، لأنباء إكسبريس، أفادت بأنه سيتم رسميًا “تفكيك الرصيف البحري الأمريكي في غزة بقيمة 230 مليون دولار بشكل دائم” بعد تشغيله لمدة 21 يومًا فقط وحمل أسلحة ثقيلة إلى إسرائيل.

وللإشارة، يوفر الرصيف تدفقا هاما من المساعدات للسكان في قطاع غزة، حيث أن أكثر من 19.4 مليون رطل، “8.6 مليون كيلوغرام” من المواد الغذائية قد وصلت إلى غزة عبر الرصيف.

ووفقا لعدة تقارير إعلامية، فقد واجه المشروع عراقيل بسبب ارتفاع الأمواج العاتية وتوقف عمليات التسليم الناجم عن التهديدات الأمنية مع استمرار القوات الإسرائيلية في هجومها ضد المقاومة في غزة.

وجدير بالذكر، يواجه الفلسطينيون مجاعة واسعة النطاق، وعطش كبير، بسبب الحرب التي قطعت تدفق الغذاء والدواء والإمدادات والمساعدات الإنسانية الأخرى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة