مخاطر استخدام الهاتف قبل النوم.. يؤدي للأرق ويصيب بالخلل في هرمونات الجسم

مخاطر استخدام الهاتف قبل النوم.. يؤدي للأرق ويصيب بالخلل في هرمونات الجسم

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مخاطر استخدام الهاتف قبل النوم.. يؤدي للأرق ويصيب بالخلل في هرمونات الجسم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مخاطر استخدام الهاتف قبل النوم.. يؤدي للأرق ويصيب بالخلل في هرمونات الجسم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يستخدم الكثير من الناس الهاتف قبل النوم مباشرة، متجاهلين خطورة استخدام الهاتف على صحتهم النفسية والعقلية، حيث كشفت نتائج الدراسات الحديثة عن الأمراض التي تصيب الإنسان نتيجة استخدام الهاتف قبل النوم مباشرة.

حيث أوضحت إحدى الدراسات الجديدة عن وجود رابط قوي بين الإصابة بالنوع الثاني من السكري، وكثرة استخدام الهاتف المحمول والشاشات الذكية ليلا، إضافة إلى الأمراض الأخرى.

نتائج الدراسات الحديثة عن استخدام الهاتف قبل النوم مباشرة

ووفقا لنتائج البنك الحيوي البريطاني فإن الأشخاص الذين يتعرضون للأشعة الصفراء أو الزرقاء، الصادرة عن الأجهزة الذكية قبل الذهاب للفراش وبعد منتصف الليل حتى الصباح الباكر، يؤثر بشكل سلبي على صحتهم، بنسبة قد تصل لأكثر من 60 بالمئة مقارنة بأولئك الذين كانوا أقل تعرضا للأشعة في وقت مبكر.

كما أظهرت الدراسات أن الأفراد الذين تعرضوا للضوء بشكل كبير خلال الليل هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، لأن التعرض المفرط للضوء أثناء الليل يُؤثر سلبًا على إفراز هرمون الأنسولين، المسؤول عن تنظيم مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى خلل وظيفي في هذه العملية.

أضرار استخدام الهاتف قبل النوم مباشرة

إصابة العين بالجفاف، إضافة إلى إجهاد العينين.

اضطرابا في النوم، لإن الضوء الأزرق الصادر من الهواتف الذكية، يسبب اضطرابا في النوم، أو ما تعرف باضطرابات دورة النوم والاستيقاظ، وهذا بدوره قد يتسبب في مزيد من المضاعفات الصحية.

شيخوخة البشرة

يسرع شيخوخة البشرة، حيث أشارت أحدى الدراسات إلى أن عندما تنظر في الهاتف لفترات طويلة فإن ذلك يؤدي إلى ظهور خطوط، وتجاعيد على رقبتك تجعلك تبدو كأنك تقدمت في السن قبل الأوان.

نصائح للحد من اضرار استخدام الهاتف

نصائح للحد من أضرار الهاتف

ضرورة ضبط الشاشة لتنتقل تلقائيًا إلى الوضع الداكن خلال الليل، حيث تتحول الخلفية إلى اللون الأسود والنص إلى اللون الأبيض، هذه الخاصية بحد ذاتها تقلل من انبعاث الضوء الصادر من الهاتف بنسبة تصل إلى 50%.

تقليل التنبيهات من الهاتف وإجراء التعديلات اللازمة على إعدادات الجهاز خلال فترة الليل، وذلك لتجنب تلقي إشعارات مستمرة كل بضع دقائق من تطبيقات مثل الواتس اب أو تيك توك أو إنستجرام.

لا تنم والهاتف الذكي قريب منك، للحصول على نوم جيد في الليل أو التخطيط بشكل فعال لكامل اليوم فور الاستيقاظ.

اقرأ أيضاً8 نصائح تبعدك عن «الشيخوخة»

عقوبة حيازة الهاتف المحمول داخل اللجنة في امتحان الثانوية العامة 2024

خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة