واشنطن: سندعم طرفا ثالثا مستقلا لإخلاء مستشفيات غزة | أخبار – البوكس نيوز

واشنطن: سندعم طرفا ثالثا مستقلا لإخلاء مستشفيات غزة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول واشنطن: سندعم طرفا ثالثا مستقلا لإخلاء مستشفيات غزة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن: سندعم طرفا ثالثا مستقلا لإخلاء مستشفيات غزة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت الخارجية الأميركية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تريد إجلاء مرضى مستشفيات غزة بأمان لتجنب تعرضهم للأذى، وأنها ستدعم طرفا ثالثا مستقلا لإجراء عمليات الإخلاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية ماثيو ميلر -خلال إيجاز صحفي- إن واشنطن تجري حاليا محادثات مع منظمات إغاثة وأطراف ثالثة بشأن الإجلاء المحتمل للمرضى.

وأضاف ميلر أن بلاده “لا تريد رؤية أي مدنيين، وبالتأكيد الأطفال في الحاضنات وغيرهم من السكان المعرضين للخطر، في مرمى تبادل إطلاق النار”.

وتأتي تصريحات المتحدث الأميركي بينما تبنى البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) الرواية الإسرائيلية بأن حركة حماس تتخذ من مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات أخرى في غزة “مراكز قيادة”.

وتعليقا على التصريحات الأميركية، قال مدير عام وزارة الصحة في غزة إن مستشفى الشفاء يعج بالنازحين، مضيفا أنه لا أحد يرى أي مراكز قيادة وتحكم تستخدمها حركة حماس.

وكانت حماس نفت المزاعم الإسرائيلية بهذا الشأن ووصفتها بالكاذبة والمضللة، كما أن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة نفى تلك الادعاءات وأبدى استعداده لاستقبال لجنة أممية للتحقق من أوضاع المستشفيات.

وفي الإطار، أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أنه لا توجد أدلة تثبت الادعاءات بأن المستشفيات في غزة تستخدم لأغراض عسكرية.

من جانبها، أكدت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء أن نقل المرضى الأكثر عرضة للخطر من مستشفى الشفاء في غزة بات “مهمة مستحيلة”، وقالت إن نقل المرضى سيؤدي حتما لحالات وفاة، مؤكدة أنه بموجب القانون الإنساني الدولي، يجب ألا يتعرض أي مستشفى للهجوم إطلاقا.

ويتعرض مستشفى الشفاء ومستشفيات أخرى بقطاع غزة للحصار والقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأدى ذلك إلى وفاة مرضى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة