نصف مليار دولار للوكلاء والوسطاء في عام.. البريميرليغ يغير خارطة الإنفاق الكروي | رياضة – البوكس نيوز

نصف مليار دولار للوكلاء والوسطاء في عام.. البريميرليغ يغير خارطة الإنفاق الكروي | رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول نصف مليار دولار للوكلاء والوسطاء في عام.. البريميرليغ يغير خارطة الإنفاق الكروي | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نصف مليار دولار للوكلاء والوسطاء في عام.. البريميرليغ يغير خارطة الإنفاق الكروي | رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أنفق تشلسي الإنجليزي أكثر من 75 مليون جنيه إسترليني (93 مليون دولار) على رسوم الوكلاء والوسطاء خلال صفقات الانتقالات وفقا للأرقام الصادرة عن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، أمس الجمعة.

وأظهرت البيانات، التي غطت الأشهر الـ 12 حتى الأول من فبراير/شباط 2024، أن إجمالي الإنفاق على وكلاء أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بلغ 409.59  مليون جنيه إسترليني (510 ملايين دولار).

ويمثل هذا الرقم زيادة كبيرة مقارنة بما انفق موسم 2022-23 وبلغت قيمته حينها 318.2 مليون جنيه إسترليني (396 مليون دولار).

وتصدر تشلسي القائمة بعد أن دفع 75.140.524 جنيها إسترلينيا خلال صفقات لاعبين من بينهم الإكوادوري مويسيس كايسيدو والفرنسي كريستوفر نكونكو والبلجيكي روميو لافيا والسنغالي نيكولاس جاكسون وكول بالمر.

لكن على الرغم من هذه الانفاقات الطائلة، عانى فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من تذبذب في المستوى حيث يحتل حاليا المركز التاسع في الدوري المحلي وخسر نهائي كأس رابطة الإنجليزية امام ليفربول.

وكان مانشستر سيتي الأكثر إنفافا في القائمة السابقة لكنه تراجع إلى المركز الثاني، حيث أنفق 60.63 مليون جنيه إسترليني على رسوم الوكلاء.

في المقابل، أنفق مانشستر يونايتد 34.05 مليون جنيه إسترليني على وكلاء اللاعبين، بينما دفع ليفربول 31.50 مليون جنيه إسترليني، ووصل إنفاق أرسنال إلى 24.76 مليون جنيه إسترليني.
اما لوتون تاون الذي صعد إلى البريميرليغ الموسم الماضي، فدفع أقل مبلغ بنحو مليوني جنيه إسترليني.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة