مظاهرة تضامنية مع غزة بمؤتمر المناخ في دبي | أخبار – البوكس نيوز

مظاهرة تضامنية مع غزة بمؤتمر المناخ في دبي | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول مظاهرة تضامنية مع غزة بمؤتمر المناخ في دبي | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مظاهرة تضامنية مع غزة بمؤتمر المناخ في دبي | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شارك أكثر من 100 ناشط بمظاهرة داعمة لفلسطين اليوم الأحد في دبي على هامش اليوم الرابع لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يواجه عدوانا إسرائيليا منذ 58 يوما.

وتجمع النشطاء بالقرب من الجناح المخصص لإسرائيل في المؤتمر، حاملين أعلاما عليها رمز البطيخ (في إشارة إلى ألوان العلم الفلسطيني نظرا لحظره) الذي تحول إلى أيقونة لدعم فلسطين، وتلوا أسماء شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكد النشطاء خلال المظاهرة استحالة الكفاح العادل ضد التغير المناخي قبل تحقيق العدالة حول العالم، ورفعوا لافتات تدعو إلى إنهاء الاستعمار المناخي، وهتفوا بأن فلسطين حرة.

وقبل هذه المظاهرة، لم تكن هناك أي مظاهرات خارج موقع مؤتمر المناخ، على عكس مؤتمرات قمة الأمم المتحدة السابقة للمناخ حيث احتشد الآلاف من نشطاء المناخ في الشوارع احتجاجا على الحروب.

قيود على التنظيم

ونقلت وكالة رويترز عن ناشطة شاركت بتنظيم المظاهرة قولها إنها اضطرت إلى التعامل مع قواعد صارمة للأمم المتحدة أثناء محاولة تنظيمها للمظاهرة، مؤكدة أن المجال السياسي في مؤتمر الأمم المتحدة معقد للغاية.

وقال الناشطون إنهم كانوا حريصين للغاية ألا ينتقدوا إسرائيل بشكل مباشر في المظاهرة، بسبب قواعد الأمم المتحدة.

وكان على المنظمين طلب تصاريح وتحديد مناطق التحرك وأخذ الموافقة على اللافتات والشعارات والهتافات التي مُنع الكثير منها.

مشاركة فلسطينية

وألقت الحرب بظلالها على محادثات المناخ في دبي، وكان لها تأثير عميق على وفد السلطة الفلسطينية الذي حرص على إقامة جناحه الأول على الإطلاق في مؤتمر للمناخ.

وقالت عضو الوفد الفلسطيني في المؤتمر هديل خميس إن 10 مندوبين فقط تمكنوا من المجيء في حين ألغى معظمهم المشاركة بسبب الحرب.

وتساءلت “ماذا تعني العدالة المناخية، وماذا يعني القانون الدولي، عندما يُقتل الفلسطينيون بدم بارد والعالم يتفرج؟”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة