‫ما مؤشرات العقم عند النساء؟ | صحة – البوكس نيوز

‫ما مؤشرات العقم عند النساء؟ | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول ‫ما مؤشرات العقم عند النساء؟ | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ‫ما مؤشرات العقم عند النساء؟ | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت الرابطة المهنية لأطباء أمراض ‫النساء بألمانيا إنه يمكن الاستدلال على العقم لدى النساء من خلال بعض ‫العلامات مثل الألم الدائم أسفل البطن، وفرط الطمث (حيض شديد يستمر ‫لفترة طويلة)، ونقص الطمث (حيض ضعيف).

وتشمل العلامات أيضا الشعور بألم شديد عند الجماع، والنزيف البيني (بين ‫موعدين للدورة الشهرية)، والشعر الزائد بالجسم.

‫أسباب عدة

‫وأوضحت الرابطة أن العقم لدى النساء له أسباب عدة تتمثل في الاضطرابات ‫الهرمونية والخلل الوظيفي للمبايض، وتلف المبيضين وقناتي فالوب، ‫واضطرابات الرحم وعنق الرحم.

‫وتشمل الأسباب أيضا تشوهات الأعضاء التناسلية، وانقطاع الطمث المبكر، ‫والإصابة بمرض “بطانة الرحم المهاجرة”.

استشارة الطبيب

‫وأكدت الرابطة أن الاكتشاف المبكر لمشاكل الخصوبة والتعاون مع المتخصصين ‫يتيحان اتخاذ تدابير استباقية واختيار خيارات العلاج المناسبة.

‫لذا يُنصح باستشارة الطبيب إذا لم يحدث الحمل، بالرغم من الجماع المنتظم لمدة عام، أو في حالة ظهور العلامات المذكورة أعلاه، في حين ‫يجب على النساء فوق سن (35 عاما) طلب الاستشارة الطبية بعد مرور 6 أشهر ‫دون حدوث حمل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة