كيف تختار “جيميناي” ليكون مساعدك الرقمي الافتراضي على أندرويد؟ | تكنولوجيا – البوكس نيوز

كيف تختار “جيميناي” ليكون مساعدك الرقمي الافتراضي على أندرويد؟ | تكنولوجيا – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول كيف تختار “جيميناي” ليكون مساعدك الرقمي الافتراضي على أندرويد؟ | تكنولوجيا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيف تختار “جيميناي” ليكون مساعدك الرقمي الافتراضي على أندرويد؟ | تكنولوجيا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت غوغل، في مؤتمرها للمطورين “آي/أو” لعام 2024، أنها تعمل على تحديث نموذج “جيميناي” على نظام أندرويد لتتيح للذكاء الاصطناعي الاستفادة مما يظهر على شاشة الهاتف بصورة أفضل.

مثلا، إذا حدد المستخدم “جيميناي” كمساعد رقمي افتراضي على هاتف بنظام أندرويد، فيمكنه تلخيص أو الإجابة عن أسئلة حول صفحة الويب التي يتصفحها أو لقطة شاشة يفتحها أمامه. وقريبا، سيتمكن أيضا من معرفة إذا كان هناك مقطع فيديو على الشاشة وسيطلب من المستخدم طرح أسئلة حول هذا المقطع.

لذا، كيف تختار “جيميناي” كمساعد رقمي افتراضي لهواتف الأندرويد؟

اختيار المساعد جيميناي

يبدو أن غوغل تعمل فعلا على الاستعاضة عن مساعدها الرقمي في هواتف أندرويد بنموذج “جيميناي”، لذا من الأفضل أن تعتاد على الأمر قبل حدوث تلك التغييرات. لاستخدام “جيميناي” بديلا لمساعد غوغل، كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق “جيميناي” ثم تسجيل الدخول. بعد ذلك، سيُطلب منك ما إذا كنت تريد استخدام “جيميناي” بدلا من المساعد الرقمي على الهاتف. اختر التأكيد وينبغي أن يضبط لك الأمر تلقائيا عبر التطبيق.

لكن إذا تخطيت هذا الجزء، أو إن كنت ترغب في القيام بذلك بنفسك، فيمكنك تغيير تطبيق المساعد الافتراضي في أي وقت بالانتقال إلى “الإعدادات” (Settings)، ثم “التطبيقات” (Apps)، ومنها اختيار “التطبيقات الافتراضية” (Default apps)، ثم اختيار “تطبيق المساعد الرقمي” (Digital Assistant app). ما عليك سوى تغييره إلى “جيميناي”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة