قناة كندية: إسرائيل لم تقدم أدلة على اتهاماتها لموظفي الأونروا | أخبار – البوكس نيوز

قناة كندية: إسرائيل لم تقدم أدلة على اتهاماتها لموظفي الأونروا | أخبار – البوكس نيوز
قناة كندية: إسرائيل لم تقدم أدلة على اتهاماتها لموظفي الأونروا | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول قناة كندية: إسرائيل لم تقدم أدلة على اتهاماتها لموظفي الأونروا | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قناة كندية: إسرائيل لم تقدم أدلة على اتهاماتها لموظفي الأونروا | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نقلت قناة “سي بي سي” الكندية عن مصادر مطلعة قولها إن “الحكومة الكندية لم تر حتى الآن أي دليل يدعم ادعاء إسرائيل بأن موظفين من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، كانوا متواطئين مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)”.

وكشفت القناة أن الحكومة الكندية بزعامة جاستن ترودو علقت تمويلها للأونروا، دون رؤية أدلة تدعم مزاعم إسرائيل بالتواطؤ بين الأونروا وحماس.

وأبلغت مصادر حكومية القناة الكندية بأن إسرائيل لم تشارك بعد الأدلة مع كندا لإثبات ادعائها بأن 12 موظفا من الأونروا شاركوا في هجوم حماس على مستوطنات غلاف غزة يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت أن إسرائيل رفضت بشكل قاطع تقديم المعلومات الاستخباراتية التي تقول إنها تدعم ادعاءاتها، إما للأونروا أو لمكتب خدمات الرقابة الداخلية التابع للأمم المتحدة، وهو هيئة الأمم المتحدة المكلفة بالتحقيق.

ملف صغير

وقالت القناة الكندية إن القناة الرابعة البريطانية حصلت في وقت سابق من هذا الأسبوع على نسخة من ملف تقاسمته حكومة إسرائيل مع حكومة المملكة المتحدة، التي علقت أيضا التمويل عن الأونروا.

وذكرت القناة الرابعة أن الملف يعيد صياغة شكاوى الحكومة الإسرائيلية القديمة بشأن الأونروا، وتزعم تورط موظفي الأونروا في هجوم 7 أكتوبر، لكنه “لا يقدم أي دليل لدعم مزاعم إسرائيل ضد الوكالة الأممي”.

بدورها، قالت قناة سكاي نيوز الإخبارية البريطانية إن “وثائق المخابرات الإسرائيلية تطرح عدة ادعاءات بدون أدلة”، مضيفة حتى ولو كانت تلك الادعاءات صحيحة، فإنها لا تثبت تورط الأونروا بشكل مباشر في هجوم حماس.

كما تمكنت هيئة الإذاعة الفرنسية فرانس 24 من الوصول إلى التقرير الإسرائيلي، الذي قارنته بـ”الملف المراوغ” سيئ السمعة للمزاعم الاستخباراتية حول أسلحة الدمار الشامل العراقية التي دفعت حكومة المملكة المتحدة للانضمام إلى الغزو الأميركي للعراق في عام 2003.

وأضافت القناة الكندية أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، ليور حياة، رد على طلب فرانس 24 بتقديم أدلة على تورط الأونروا قائلا “لا أعتقد أننا بحاجة إلى إعطاء معلومات استخباراتية. هذا من شأنه أن يكشف عن مصادر في العملية”.

ويتناقض هذا التصريح مع تغريدة سابقة لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، تعهد فيها بأن إسرائيل “ستقدم كل الأدلة التي تسلط الضوء على علاقات الأونروا بالإرهاب وآثاره الضارة على الاستقرار الإقليمي”، على حد قوله.

وحتى 30 يناير/كانون الثاني الماضي، قررت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تعليق تمويلها لـ”أونروا”، بناء على المزاعم الإسرائيلية بمشاركة 12 من موظفي الوكالة في هجوم حماس يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وهذه الدول هي: الولايات المتحدة وكندا وأستراليا واليابان وإيطاليا وبريطانيا وفنلندا وألمانيا وهولندا وفرنسا وسويسرا والنمسا والسويد ونيوزيلاند وآيسلندا ورومانيا وإستونيا والسويد بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وفقا للأمم المتحدة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة بدعم أميركي على قطاع غزة خلفت حتى الأربعاء، 27 ألفا و708 شهداء و 67 ألفا و147 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة