فيديو.. عائلة “عويس” تواجه محاولات الاحتلال الاستيلاء على أرضها المحاذية لسور القدس | أخبار القدس – البوكس نيوز

فيديو.. عائلة “عويس” تواجه محاولات الاحتلال الاستيلاء على أرضها المحاذية لسور القدس | أخبار القدس – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول فيديو.. عائلة “عويس” تواجه محاولات الاحتلال الاستيلاء على أرضها المحاذية لسور القدس | أخبار القدس والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فيديو.. عائلة “عويس” تواجه محاولات الاحتلال الاستيلاء على أرضها المحاذية لسور القدس | أخبار القدس، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

القدس المحتلة- تخوض عائلة عويس حمَد في مدينة القدس منذ سنوات معارك قضائية لتثبيت ملكيتها لقطعة أرض تحاول بلدية الاحتلال الإسرائيلية الاستيلاء عليها وتحويلها إلى حديقة عامة.

يتحدث حمَد حمَد، ممثل العائلة عويس حمد عطا الله للجزيرة نت قصة قطعة الأرض واستخداماتها وتسلسل ملكيتها داخل العائلة منذ الحكم العثماني، مرورا بالعهد الأردني (1948-1967) حيث كانت مستأجرة كسوق للماشية، حتى حولها الاحتلال الإسرائيلي إلى مكب لنفايات، ثم حاول الاستيلاء عليها.

وأشار حمد وجود وثائق تثبت ملكية الأرض منذ العهد العثماني، ومع ذلك تحاول سلطة الطبيعة الإسرائيلية وبلدية الاحتلال في القدس الاستيلاء عليها وتحويلها لحديقة عامة، ضمن مخطط الحدائق التوراتية التي تحيط بسور القدس القديم.

وتبلغ مساحة الأرض 1260 مترا مربعا، وتقع بمحاذاة سور القدس التاريخي من الزاوية الشمالية الشرقية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة