فلسطين تنال عضوية الاتحاد الدولي للتسلق | رياضة – البوكس نيوز

فلسطين تنال عضوية الاتحاد الدولي للتسلق | رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول فلسطين تنال عضوية الاتحاد الدولي للتسلق | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فلسطين تنال عضوية الاتحاد الدولي للتسلق | رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن مسؤولون -اليوم الثلاثاء- أن نادي التسلق الفلسطيني أصبح عضوا في الاتحاد الدولي لهذه الرياضة، مما يوفر اعترافا بالنادي ضمن الرياضة الأولمبية سريعة النمو.

وصوت المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لرياضة التسلق على انضمام نادي التسلق الفلسطيني إلى جانب اتحادات تمثل بوليفيا وغوام ونيجيريا، في قرار سيتم التصديق عليه في الجمعية العامة للاتحاد الدولي في تشيلي يومي 22 و23 مارس/آذار المقبل.

وقال الاتحاد الدولي -في بيان له- إن “نادي التسلق الفلسطيني هو الاتحاد العضو رقم 26 في الاتحاد الدولي عن القارة الآسيوية، وترأسه هبة شاهين مع وجود توفيق النجادة نائبا للرئيس، إضافة للأمين العام طاهر شرف”.

ويضم الاتحاد الدولي 98 عضوا، ومن بينهم إسرائيل. وأوقف الاتحاد روسيا وروسيا البيضاء حاليا بسبب الصراع في أوكرانيا.

الحرب على غزة

ويأتي إدراج فلسطين في الاتحاد الدولي للتسلق على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، التي أسفرت حتى الحين عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

وتشكل رياضة التسلق جزءا من جدول منافسات أولمبياد باريس 2024 على أن يتم تحديد أماكن منافسات الرجال والسيدات في وقت لاحق.

وهناك مسابقتان متبقيتان ضمن سلسلة التصفيات المؤهلة للألعاب سيتم تنظيمهما في شنغهاي في الفترة من 16 إلى 19 مايو/أيار المقبل وبودابست ما بين 20 و23 يونيو/حزيران المقبل.

وظهرت رياضة التسلق لأول مرة في الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة