عبد اللهيان يبحث تطورات حرب غزة في بيروت | أخبار – البوكس نيوز

عبد اللهيان يبحث تطورات حرب غزة في بيروت | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول عبد اللهيان يبحث تطورات حرب غزة في بيروت | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عبد اللهيان يبحث تطورات حرب غزة في بيروت | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم السبت مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي وقادة الفصائل الفلسطينية -باجتماعات منفصلة في بيروت- تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة.

واستعرض عبد اللهيان ونصر الله التطورات السياسية والأمنية في جنوب لبنان وبقية جبهات محور المقاومة، كما بحثا المستقبل القريب للأوضاع في لبنان والمنطقة.

اجتماع مع ميقاتي

وفي اجتماعه مع ميقاتي، قال عبد اللهيان إن الفلسطينيين هم من يجب أن يتخذوا القرارات المتعلقة بفلسطين ومستقبلها، مؤكدا أن لديهم خططا ومبادرات سياسية لمرحلة ما بعد الحرب.

وشدد عبد اللهيان على ضرورة إيجاد حل سياسي لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول عرقلة الطريق السياسي بالاستمرار في الحرب.

من جهته، أكد ميقاتي ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.

خلال لقاء عبد اللهيان (يسار) مع ميقاتي (الفرنسية)

اجتماع مع فصائل المقاومة

كما اجتمع عبد اللهيان مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة والقيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان، واستعرضوا التطورات الميدانية في قطاع غزة.

وأشار عبد اللهيان أثناء اجتماعه مع قادة فصائل المقاومة إلى أن أحد أهم إنجازات معركة طوفان الأقصى هو أن القضية الفلسطينية أصبحت القضية الأساسية للمجتمع الدولي من جديد، واستطاعت المقاومة أن تستعيد مكانتها عالميا ودورها الذي لا يمكن إنكاره.

وكان عبد اللهيان أكد -في مؤتمر صحفي فور وصوله مطار بيروت- أن أمن لبنان من أمن إيران والمنطقة.

وأمس الجمعة، وصل عبد اللهيان إلى بيروت في زيارة رسمية غير محددة المدة، يلتقي خلالها مسؤولين لبنانيين لبحث آخر التطورات في المنطقة، ويتوجه بعدها إلى سوريا لبحث الهجمات الإسرائيلية عليها، ثم يتوجه إلى قطر.

ويشن حزب الله هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية دعما لقطاع غزة، كما ضربت جماعات في سوريا والعراق أهدافا أميركية ردا على استمرار العدوان على القطاع المحاصر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة